مساعداتٌ أمريكيةٌ جديدةٌ بقيمةِ (4.5) مليون دولار لمنظمةٍ سورية تنقذُ أرواحَ المدنيينَ في شمالِ سوريا

أعلن ‏البيت الأبيض يوم أمس الثلاثاء عن تقديمه مساعدات بقيمة (4,5) مليون دولار لمنظمة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، وذلك لدورها في حماية المدنيين وإنقاذهم خلال سنوات الحرب في سوريا.

وبحسب الموقع الرسمي للبيت الأبيض فإن “الرئيس دونالد ترامب أذن بتقديم مبلغ (4,5) مليون دولار، كدعم مباشر للدفاع المدني السوري، في إطار مواصلة دعم الولايات المتحدة لعمل المنظمة المهم والقيّم للغاية في البلاد”.

موضحاً أن “منظمة الخوذ البيضاء أنقذت أكثر من (115,000) شخص، على مدار الصراع المستمر منذ 8 سنوات في سوريا، بما في ذلك العديد من الأقليات العرقية والدينية”.

ومضيفاً أيضاً بأن “الولايات المتحدة تشجع حلفاءها وشركاءها على الانضمام إليها في دعمها لمؤتمر نزع السلاح، وفي جهودها الرامية إلى حماية المدنيين والأقليات الدينية والعرقية، وغيرها من الضحايا الأبرياء للصراع السوري”.

وكانت قد تأسست منظمة الخوذ البيضاء في عام 2013 من قبل متطوعين مدنيين، بعد تصاعد وتيرة العنف والقصف من قبل نظام الأسد وحلفائه.

حيث تم ترشيحهم لجائزة نوبل للسلام عام 2016، ولا سيما بعد تصدر صورهم وسائل الإعلام العالمي، وهم يبحثون بين الأنقاض عن أشخاص عالقين تحت ركام الأبنية لإنقاذهم أو يحملون أطفالاً مخضبين بالدماء لإسعافهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى