مسلّحونَ مجهولونَ يهاجمونَ قواتِ الأسدِ شمالَ درعا ونظامُ الأسدِ يردُّ بقصفِ مدينةِ اللجاةِ

شهدتْ منطقةُ اللجاة بريف درعا الشمالي الشرقي جنوبي سوريةَ، منذُ صباح اليوم الثلاثاء 9 أيار، هجوماً مسلّحاً استهدف نقطةً عسكريّة لقوات الأسد، فيما ردّت الأخيرةُ بإرسال تعزيزاتٍ وقصفٍ مدفعي على القرية.

وأفادت مصادرُ لموقع تجمّع أحرار حوران، بأنَّ مسلّحين مجهولين هاجموا مقرّاً عسكرياً للفرقة التاسعة في مدرسة الجسري، في منطقة اللجاةِ شمالَ شرقي درعا، صباحَ اليوم، لتندلعَ اشتباكاتٌ بالأسلحة الرشّاشة، دون ورودِ أنباءٍ عن حجم الخسائر، بيّدَ أنَّ المصادرَ أكّدت أنَّ المقرَّ يحوي على أسلحةٍ ومعدّاتٍ ثقيلة بينها دباباتٌ.

في المقابل، ذكرت المصادرُ أنَّ قواتِ الأسد أرسلت رتلاً عسكرياً للفرقة التاسعة، وتمركز في الفوج 89 قربَ بلدة جباب، لتقومَ عقبها بالردّ على الهجوم آنفاً، وتقصفُ بعددٍ من القذائف قريةَ الجسري شمالَ شرقِ درعا، دون وقوعِ إصابات.

وأصيب عنصران من أمنِ النظام بجروح، مساء يومَ الخميس 4 أيار الجاري، إثرَ هجومٍ مسلّحٍ، استهدف أحدَ الثكنات العسكرية لهم، في الريف الغربي لمحافظة “درعا”.

وذكر موقع درعا-24 وقتَها أنَّ مسلحين مجهولين ألقوا قنبلةً يدوية على نقطة أمنِ عسكري في “مقرِّ الشبيبة”، مقابل ثكنةِ الأغرار في مدينة طفس في الريف الغربي من محافظة درعا، تبع ذلك إطلاقُ نارٍ كثيف. وأوضح أنَّ الهجومَ أسفر إلى إصابة اثنين من العناصر، تمَّ نقلُهم إلى المشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى