مصادر خاصة تكشف عن قيام الاحتلال الروسي بإنشاء 3 نقاط مراقبة في تل رفعت شمال حلب

أفاد مصدر كردي مطّلع لموقع “باسنيوز” المقرَّب من حكومة كردستان العراق يوم أمس الأحد، أنّ الاحتلال الروسي أقام ثلاث نقاط مراقبة في مدينة تل رفعت الواقعة تحت سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية الانفصالية المنضوية تحت ميليشيات “قسد” في ريف حلب الشمالي عقب مفاوضات دامت لمدة ثلاثة أيام.

حيث أكّد المصدر أنّ الوحدات الكردية الانفصالية وقوات الاحتلال الروسية كانت قد توصّلت بعد ثلاثة أيام من المفاوضات إلى اتفاق لإقامة ثلاث نقاط مراقبة في مدينة تل رفعت، ونشر دوريات مشتركة في مناطق التماس مع القوات التركية في مدينة إعزاز شمالي حلب.

كما أضاف المصدر، بأنّ الاحتلال الروسي لن يتخلى عن مدينة تل رفعت وعن المناطق المحيطة بها والواقعة تحت سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية الانفصالية لصالح تركيا بدون مقابل.

الجدير بالذكر أنّ تركيا تسعى للاستحواذ على مدينة تل رفعت، وذلك لاعتبارات لوجستية عديدة ومن أهمها فتح الطريق التجاري بين مدينة حلب السورية ومدينة غازي عنتاب التركية، والذي يمرْ من هذه المدينة.

ووفقاً لمصادر كردية فإنّ الجانب التركي يسعى لإعادة مهجري مدينة تل رفعت العرب إلى ديارهم، ومن ثم فكّ الحصار المفروض على أهالي عفرين الكرد المقيمين في تل رفعت ومحيطها وإتاحة المجال لهم للعودة إلى مدينتهم عفرين.

حيث قامت مؤخراً قوات الاحتلال الروسية بترسيخ وجودها في مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، من خلال استقدام تعزيزات عسكرية إلى المدينة، والتي تتضمن جنود وآليات ثقيلة ومعدات لوجستية وعسكرية ترافقت مع إنشاء 3 نقاط عسكرية جديدة لها فيها.

يشار إلى أنّ وحدات حماية الشعب الكردية الانفصالية “YPG” كانت قد سيطرت منذ مطلع عام 2016 على مدينة تل رفعت وعلى مطار منغ العسكري وعلى عشرات القرى الأخرى في ريف حلب الشمالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى