مصدرٌ خاصٌ يكشفُ تفاصيلَ اعتقالِ خليّةٍ لـ تنظيمِ “داعشٍ” في مدينةِ البابِ

ألقت شرطةُ مدينة الباب بالتعاون مع الأجهزة الأمنيّة التركية القبضَ على خلية إرهابية منتميةٍ لتنظيم “داعش”، متورّطةٍ بعدّةِ عمليات اغتيالٍ في المنطقة.

وذكرت الأجهزةُ الأمنيّة التركية أنَّها نفّذت عمليةٌ في مدينة “الباب” شرقي حلب، واعتقلت 9 أشخاصٍ ثبت تعاملُهم مع تنظيم “داعش” وعملُهم لصالحه.

وأفاد مصدرٌ خاصٌ من شرطة مدينة الباب لشبكة المحرّر الإعلامية بأنَّه ألقي القبضُ على عدّة عناصرَ ينتمون لتنظيم “داعش” منهم عدّةُ أفراد خطيرين جداً.

وأوضح المصدر، أنَّ مهمَّةَ أحدِ أفراد الخلية تنفيذُ اغتيالات بصفوف عناصر وقياداتِ الجيش الوطني في المنطقة.

وكشف المصدر أنَّ أحدَ أفراد الخلية متورّطٌ باغتيال شخصين ذبحاً بالسكين، موضّحاً أنَّ هذا المجرم لا يستعمل الرصاص إلا بحالات محدودةٍ، وكلُّ شخصٍ يقبض عليه يتمُّ تصفيتُه ذبحاً بالسكين.

وأشار مصدرُ الشبكة إلى أنَّ الشرطة في مدينة الباب اعتقلت خليةً أخرى لم يتمَّ الإفصاحُ عنها، موضّحاً أنَّها مكونةٌ من ثلاثة أشخاص خطيرين جداً.

وفي 14 حزيران الماضي نفّذت الاستخباراتُ التركية عمليةً أمنيّة في مدن “جرابلس” و”أعزاز” و”عفرين” شرقَ حلب، أسفرت عن اعتقال 13 شخصاً مرتبطاً بـ”داعش” من بينهم “مسؤولُ التنظيم في تركيا”، المدعو “قاسم غولار”.

وشهدت مدنُ وبلدات ريف حلب الشمالي والشرقي العديدَ من التفجيرات وعمليات الاغتيال، أدّت إلى استشهاد وجرحِ عددٍ من ضبّاطِ وعناصرَ من الجيش الوطني، إضافةً إلى عاملين في الشأن المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى