مصرعُ عددٍ من عناصرِ ميليشيا “لواءِ القدسِ” بهجومٍ مسلّحٍ شرقي حمصَ

أفادت مصادرُ إعلاميّة بأنَّ خمسةً من عناصر ميليشيا “لواء القدس” الفلسطينيّة لقوا مصرعَهم وأصيب ثلاثةٌ آخرون بجروح أمس الأحد، عقبَ هجوم مسلّحٍ شنَّه مجهولون يُعتقد أنَّهم ينتمون لتنظيم “داعش” بريف حمص الشرقي.

وقال موقع “نداء بوست” إنَّ اشتباكاً مسلّحاً استمرَّ لمدّة ساعتين، وقعَ على أطراف منطقة السخنة بريف حمص الشرقي، بين عناصر ميليشيا “لواء القدس” المسؤولِ عن توزيع النقاط والحواجز العسكرية المتقدّمة بعمق البادية السورية، مع مسلّحين مجهولين.

وأسفر الاشتباك عن مصرع خمسةٍ من عناصر الميليشيا وجرحِ ثلاثة آخرين، وإعطابِ سيارتي دفعٍ رباعي، وفقاً للموقع.

وأشار مصدرٌ محلي من مدينة السخنة إلى وصول سيارتين إلى النقطة الطبيّة داخل المدينة، تحملان ثلاثة جرحى لتلقّي العلاج، بينما تمَّ التحفّظُ على خمسِ جثثٍ، ليتمَّ تسليمُهم إلى ذويهم بحضور قائدِ القطاع المدعو “أبي علي سلامة”.

وأوضح المصدر أنَّ الاشتباكات التي جرت بين الطرفين تبعدُ مسافةً لا تزيد عن ٣كم، عن مقرِّ تواجدِ قيادة العمليات العسكرية التابعةِ لميليشيا “فاطميون” الأفغانيّة المدعومة من قبل إيران، والتي تعمل على إدارة شؤون المنطقة بشكل تامٍ.

ولفت إلى أنَّ ميليشيا “فاطميون” لم ترسل أيَّ دعمٍ أو تعزيزات عسكرية لصدّ هجومِ المسلّحين الذين تمكّنوا من الانسحاب لعمق البادية السورية دون وقوعِ أيِّ خسائرَ في صفوفهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى