مصرفُ سوريا المركزي يرفعُ سعرَ صرفِ الدولارِ أمامَ الليرةِ السوريةِ

رفعَ “مصرفُ سوريا المركزي” التابع لنظام الأسد، سعرَ صرفِ الدولار في نشرةِ المصارف والصرافة من 2512 إلى 2814 ليرة سورية، وسعرَ صرفِ اليورو من 2730 إلى 3051 ليرة.

وتضمّنتْ النشرةُ الصادرة، اليوم الأربعاء، رفعَ سعرِ شراء الدولار الواحد لتسليمِ الحوالات الواردة من خارج سوريا إلى 2800 ليرة سورية، بدلاً من 2500 ليرة.

وقال المصرفُ في بيانٍ، إنَّ القرارَ جاء استناداً إلى “مجموعة من العوامل الموضوعية التي تتعلّقُ بالوضع الاقتصادي العالمي، الذي يعاني من ارتفاعِ نسبِ التضخّم، وزيادةِ أسعار معظمِ السلع وأجورِ نقلها، الذي انعكس بشكلٍ مباشر على زيادة الأسعار في السوق المحليّة”.

وأضاف أنَّ قرار رفعِ سعرِ صرف الحوالات الشخصية، الذي يطبّق على مجموعة من الحوالات منها حوالاتُ المنظّمات الدولية غيرِ الحكومية ومنظماتِ الأمم المتحدة، والحوالات الواردة عبرَ شركة “وسترن يونيون”، يهدف إلى “تعزيزِ قدرة هذه المنظمات على العمل في سوريا، وتشجيعِ مُرسلي الحوالات من الدول الخارجية لاسيما دول القارتين الأمريكيتين على إرسالِ الحوالات عبرَ شبكاتِ التحويل النظامية”.

وأوضح أنَّ رفعَ سعرِ نشرة المصارف والصرافة، يتبعه رفعُ سعرِ صرف نشرةِ الجمارك والطيران، التي يتمُّ استناداً إليها تحصيل الرسوم المقدّرة بالقطع الأجنبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى