مظاهراتٌ حاشدةٌ في مناطقَ واسعةٍ في أريافِ ديرِالزورِ ضدَ نظامِ الأسدِ وإيرانَ

تظاهر مدنيون وناشطون في ريف دير الزور, اليوم الجمعة ضد دخول قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني إلى المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد”.

وأفادت مصادر إعلامية محلية بخروج المئات من أبناء منطقة الشعيطات بريف ديرالزور الشرقي، بمظاهرات مناهضة لنظام الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني في المنطقة.

وأضافت المصادر، أنّ مظاهرات مماثلة خرجت في بلدة الشحيل بريف ديرالزور الشرقي، رافعة شعارات مندّدة بنظام الأسد والميليشيات الموالية له.

وبحسب المصادر رفض المتظاهرون دخول قوات الأسد إلى مناطقهم في الضفة الشرقية من نهر الفرات، مؤكّدين أنّ نظام الأسد مجرمٌ، وأنّه سيرتكب الجرائم بحقّ المدنيين ولا مكان له بيننا.

وشملت المظاهرات التي جاءت تحت شعار “الأسد وإيران محور الإرهاب” مناطقَ في بلدة غرانيج ومناطق أخرى، حيث حمل المتظاهرون لافتات كتبوا عليها “من يضع يده بيد النظام خائن”.

وتأتي المظاهرات التي تخرج كلَّ يومِ جمعة، تأكيداً على رفض أيّة تفاهمات مع نظام الأسد، وأنّ الشارع في المنطقة يرفضه ولن يقبلَ بعودته إليها.

يُشار أنّ المظاهرات تطالب التحالف الدولي بالوقوف بوجه محاولات قوات الأسد والمحتل الإيراني والتصدّي لهنا بعد عبورهما نهر الفرات، مؤكّدة أنّ الأهالي لن يسمحوا بحدوث ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى