معبرُ بابِ الهوى مع تركيا يكشفُ أعدادَ المسافرينَ خلالَ عامٍ

أعلنت إدارةُ معبرِ “باب الهوى” الحدودي بين المناطقِ المحررة في شمال سوريا وتركيا، أنَّ عددَ المسافرين عبر المنفذ قد تجاوز 240 ألفَ مسافرٍ، خلال العام الماضي.

وقالت إدارة المعبر في بيانٍ، إنَّ أكثرَ من 110 آلاف شخص عبروا خلالَ العام الماضي من سوريا إلى الأراضي التركية عبرَ “باب الهوى”، بينما دخل نحو 130 ألفَ شخصٍ إلى الأراضي السورية قادمين من تركيا.

وأضاف البيان أنَّ عددَ الأشخاص الذين رحّلتهم السلطاتُ التركية من أراضيها عبرَ “باب الهوى” خلال العام الماضي، بلغ 15 ألفاً و745 شخصاً، دونَ توضيح أسباب ترحيلهم.

ومن بين المسافرين عبرَ المنفذِ، بلغ عددُ من يعملون بالتجارة 44 ألفاً و451 شخصاً، بينما وصل عددُ العاملين ضمن المنظّمات الإنسانية والخدمية والطبيّة إلى 12 ألفاً و403 أشخاصٍ.

وحصل 145 شخصاً على إذنٍ من المعبر لدخول الأراضي التركية ضمنَ قراراتٍ لمَّ الشمل، في حين حصل 2538 شخصاً على إذن من الوالي التركي، و369 شخصاً عبروا “ترانزيت”، إضافةً إلى دخول 7674 مريضاً للعلاج بالمشافي التركية.

وأوضح البيانُ أنَّ أكثرَ من 45 ألف سوري، دخلوا إلى سوريا من المعبر ضمنَ إجازة عيد الأضحى، عاد منهم إلى تركيا نحو 43 ألفَ شخصٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى