معبرُ “تلّ أبيضَ” يُحدّدُ آخرَ موعدٍ للدخولِ إلى سوريا بموجبِ الإجازةِ

حدّد معبرُ تلّ أبيض الحدودي مع تركيا آخرَ موعدٍ لدخول السوريين حاملي “كملك” الولايات التركيّة المتضرّرةِ من الزلزال إلى سوريا.

وأوضح المعبرُ في بيانٍ له اليومَ السبت أنَّ آخرَ موعدٍ للدخول سيكون يومَ الخميس المقبلِ 20 من نيسان.

وأشار إلى أنَّه سيتمُّ إغلاقُ المعبر أمام حركةِ العبور للقادمين والمغادرين خلال فترة عيدِ الفطر المقبل (من 21 وحتى 24 من نيسان)، وستُستأنفُ حركةُ العبور اعتبارًا من 24 من نيسان للعودة إلى تركيا فقط.

بحسب أحدثِ إحصائيّةٍ صادرةٍ عن معبر “تلّ أبيضَ”، وصلت أعدادُ الأشخاص القادمين إلى سوريا بموجب “الإجازة” 8726 شخصًا، حتى 14 من نيسان، عاد منهم إلى تركيا 4321 شخصاً، حتى التاريخ نفسه.

وسبق أنْ أعلنت معابرُ “باب الهوى” و”تلّ أبيض” و”باب السلامة” و “جرابلس” الحدودية مع تركيا، منتصفَ شباط الماضي، السماحَ لجميع السوريين المقيمين في جميع الولاياتِ التركيّة من حملة “بطاقةِ الحماية المؤقّتةِ” (الكملك) بالزيارة المؤقّتة إلى سوريا، وفقَ شروطٍ، على ألا تتجاوزَ فترةُ وجودِهم ضمنَ الأراضي السورية مدّةَ ستّةِ أشهرٍ على الأكثرِ.

منذُ اليومِ الأول لموعد فتحِ “الإجازة” المشروطةِ إلى سوريا، عاد مئاتُ السوريين عبرَ معبر “تلّ أبيض”، ومع سماحِ العديد من المعابر الإضافيّة بعبورهم نحوَ الشمال، ارتفعت الأعدادُ لتتجاوزَ عشراتِ الآلاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى