معظمُهم من سوريا.. ازديادُ الهجرةِ غيرِ الشرعيةِ إلى الاتحادِ الأوروبي

كشفت وكالةُ الحدود الأوروبية “فرونتكس” عن ارتفاعِ أعدادِ المهاجرين غيرِ الشرعيين إلى الاتحاد الأوروبي، وأشارت إلى أنَّه سُجِّل في شهر كانون الثاني الماضي، 13160 حالةَ دخولٍ غيرِ شرعية إلى دول الاتحاد.

ولفتتْ في تقريرِها إلى أنَّ النسبة ارتفعت 78 في المائة مقارنةً بشهر كانون الثاني من العام 2021، وأكثر من 23 في المئة مقارنةً مع العام 2020، وفقَ موقع “فيزا شنغن” التابع للاتحاد الأوروبي.

وأشارت الوكالةُ في تقريرِها إلى أنَّ طريق غربِ البلقان كان أكثرَ الطرق التي يسلكها طالبوا اللجوء، حيث بلغ عددُ المهاجرين من هذا الطريق 5826، بزيادة 48 في المائة عن العام الماضي، معظمُهم من سوريا وأفغانستان وتركيا.

وبحسب الوكالة فإنَّ طريقَ وسطَ البحر الأبيض المتوسط ما يزال متأثراً بشدّة بتدفقِ المهاجرين، حيث وصل 2150 من طالبي اللجوء عبرَ هذا الطريق، بزيادةٍ قدرُها 107 في المائة عن كانون الثاني من العام 2021.

وقالت إنَّ نسبةَ القادمين عبرَ طريق شرقِ البحر الأبيض المتوسط زادت بنسبة 28 بالمائة، وتمَّ تسجيل 1163 حالةَ عبور غيرَ شرعي في كانون الثاني وحدَه، في حين ارتفع عددُ المعابر الحدودية مع قبرص حيث تمَّ تسجيلُ 850 حالةَ عبورٍ غيرَ شرعية، بزيادة 48 بالمائة عن العام 2021، جاء معظمُهم من الكونغو وسوريا ونيجريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى