معلوماتٌ متضاربةٌ حولَ مصيرِ الطاقمِ … سقوطُ طائرةٍ مروحيّةٍ روسيّةٍ شرقَ سوريا

أعلنت وكالةُ أنباء نظام الأسد الرسمية “سانا” سقوطَ مروحيّة عسكريّة روسيّة, وقد قُتل الطيار وأصيب باقي أفراد الطاقم بجروح, في حين قالت وزارة دفاع الاحتلال الروسي إنَّ الطائرة نفّذت هبوطاً اضطرارياً.

وقالت مصادر إعلام محلية إنَّ مروحيّة عسكريّة روسيّة سقطت صباح اليوم الأحد، بين قريتي قاسمية وريحانية في المنطقة الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري والقوات التركية بريف تلّ تمر شمالي الحسكة.

وقالت مصادر إعلام محلية إنَ المروحيّة سقطت، عند الساعة التاسعة صباحاً، على بعد نحو 2 كيلومتر من محطة الأبقار التي تتّخذها قواتُ الاحتلال الروسي مقرّاً لها، ضمن خطوط التماس بين مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري ومناطق سيطرة “قسد” والقوات الروسية, دون ذكر أيِّ تفاصيل إضافية تتعلّق بمصير طاقمها.

ولفتت المصادر إلى أنَّ قوات الاحتلال الروسي استنفرت على الطريق الدولي “M4” عقبَ سقوط الطائرة.

وأعلنت وكالةُ أنباء نظام الأسد الرسمية “سانا” خبرَ سقوط مروحيّة روسيّة غربَ ناحية تلّ تمرُّ بريف الحسكة, مشيرةً إلى مقتلِ الطيار وإصابة باقي أفراد الطاقم.

من جانبها نفتْ وزارة دفاع الاحتلال الروسي سقوطَ الطائرة ومقتلَ وجرحَ الطاقم, وقالت إنَّ الطائرة “نفَّذت هبوطاً اضطرارياً لأسباب فنية، وإنَّ أفراد طاقمها على قيد الحياة”.

وأضافت الوزارة أنَّ “الحادث وقع أثناء تنفيذ مروحيّة من طراز “مي-35” دوريّة جويّة فوق محافظة الحسكة”، مشيرةُ إلى أنَّ “أفراد طاقمها نقلوا على وجه السرعة إلى المطار، وليس هناك أيُّ خطرٍ على حياتهم”.

ولفتت الوزارة إلى أنَّ طاقم المروحيَّة أكَّد عدمَ تعرّضها لإطلاق النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى