مع انتشارِ تجارةِ المخدّراتِ والتعاطي في مناطقِ سيطرةِ الأسدِ.. نحو 6 آلافِ متّهمٍ بقضايا مخدّراتٍ خلالَ عامٍ واحدٍ

قال مدير إدارة “مكافحة المخدرات” في مناطق سيطرة نظام الأسد، العميد حسين جمعة، إنّ إدارته اعتقلت نحو 6 آلاف من المتهمين بقضايا مخدّرات منذ مطلع العام الجاري.

وأضاف جمعة، أنّ إدارة “مكافحة المخدّرات” اعتقلت 5752 متّهماً في قضايا مخدّرات، في حين بلغ عددٌ قضايا المخدّرات 4413 قضيةً منذ مطلعِ العام وحتى بداية شهر أيلول، مقارنةً باعتقال 9525 متهماً العام الماضي، الذي سُجلت فيه 7267 قضيةً.

وأوضح أنّ الإدارة صادرت أكثر من 3.4 طنّ من الحشيش المخدّر منذ بداية العام وحتى أيلول الحالي، في حين وصل رقم العام الماضي إلى 6.2 أطنان، وضبطت “مكافحة المخدّرات” نحو 28 مليون حبة كبتاغون، مقارنة بنحو 145 مليون حبة العام الماضي.
كما ضبطت الإدارة خلال العام الحالي، أكثرَ من 370 ألفاً من الحبوب الدوائية النفسية، إضافة إلى 2.5 طن من الهرويين المخدّر وأكثر من 50 ألف كيلو من نبات القنب الهندي الأخضر، مقارنة بـ515 كيلو العام الماضي.

ولا تشمل الإحصائية جميع المناطق السورية، وإنّما مناطق سيطرة نظام الأسد فقط.

وتنشط تجارة المخدرات في مناطق سيطرة النظام، كما أعلنت دول عدّة إحباط تهريب شحنات ضخمة من المخدرات، مصدرها ميناء اللاذقية على الساحل السوري، وكان آخرها في آب الماضي، حين ضبطت إيطاليا “أكبر شحنة مخدّرات في تاريخها” وتبيّن أنّها قادمة من اللاذقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى