مع بدايةِ هطولِ الأمطارِ.. غَرَقُ عشراتِ الخيامِ في ريفِ إدلبَ

أعلنت مؤسسةُ الدفاع المدني السوري, أنَّ العديد من خيام النازحين غرقتْ في ريف إدلب الغربي، مساءَ أمسِ السبت 30 أيلول، مع أولِ هطولٍ مطري بحلول فصلِ الشتاء.

وقالت مؤسسةُ الدفاع المدني السوري في منشور لها، إنَّ مياهَ الأمطار دخلت لنحو 50 بالمئة من خيام النازحينَ في مخيّم “بسمة أمل”، بالقرب من بلدة زرزور في ريف إدلبَ الغربي، بعدَ هطولاتٍ مطريّةٍ غزيرة شهدتْها المنطقةُ الليلةَ الماضية.

وأضافت المؤسسةُ أنَّ السيول تشكّلتْ أيضاً في مخيمي “شام” و “قافلة الخير”، في منطقة الزوف بالريف ذاتِه، جرّاء الهطولاتِ المطريّة ليلةَ أمس.

وأوضحت المؤسسة أنَّ تسرّبَ المياه إلى داخل الخيام، يعود إلى أسبابٍ عدّة أولُها اهتراءُ الخيم القديمة، وعدمُ عزل أرضية الخيام ورفعِها عن مستوى الأرض.

ولفتتْ إلى أنَّ فرقها المختصّةَ عملت على فتح ممرّاتٍ مائية لتسليك مياهِ الأمطار، ومنعِها من الدخول إلى خيام المهجّرين المتبقية والتخفيفِ من معاناتهم.

ويعتبر هذا أولَّ هطولٍ مطري غزير شهدته مناطقُ ريف إدلب الغربي، في بداية فصلِ الشتاء لعام 2023 الجاري.

وتتجدّد معاناةُ النازحين مع دخول كلِّ فصلِ شتاءٍ جديد عليهم، وهم ما زالوا يعيشون ضمنَ خيام لا تقي حرَّ الصيف ولا بردَ الشتاء، منذ أكثرَ من عشرة سنواتٍ دون وجودِ حلولٍ جذريّة لإنهاء معاناتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى