مع تزايدِ الإصاباتِ بكورونا في الشمالِ السوري’ بيانٌ تحذيري لـ (منسقو استجابةِ سوريةَ).

حذّر منسقو استجابة سورية اليوم الأحد في بيانٍ لهم من تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد COVID-19 في مناطق شمال غرب سوريا والذي شهد ارتفاعاً خلال الفترة الأخيرة، وأوضح البيان أنّ مخيمات النازحين في المنطقة والتي تضمُّ أكثر من مليون مدني نازحٍ ضمْنها شهدت ارتفاعاً جديداً في الأعداد حيث سجلت أعلى حصيلة إصابات بالفيروس ضمن المخيمات بواقع 68 إصابة ليصلَ إجمالي الحالات ضمن المخيمات منذ بدءِ الجائحة إلى 862 حالة.

وعبّرَ منسّقو الاستجابة عن قلقهم الشديد إزاء مصير مئات الآلاف من المدنيين القاطنين في المخيمات وتزايد أعداد الإصابات بشكلٍ مستمرٍ.

واعتبروا في بيانهم أنّ تفشّي فيروس كورونا المستجد COVID-19 في المخيّمات يمثّل حلقة جديدة قد تكون الأخطر في سلسلة الظروف الصعبة التي يعانيها قاطنو المخيمات منذ سنوات متواصلة.

وأشار البيان إلى أنّ الكثافة السكانية المرتفعة جداً وازدحام النازحين ضمن المخيمات إلى جانب الافتقار إلى النظافة الصحية والظروف الصحية الغير ملائمة، تشكّلُ خطراً كبيراً على سلامة وصحة هؤلاء الأفراد.

وختم منسقو استجابة سورية بيانهم يحثُّ جميع المنظمات الإنسانية للتحرّك بشكلٍ عاجلٍ لضمان الوقاية والعلاج والسيطرة على انتشار الفيروس ضمن المخيمات وخاصةً مع دخول فصل الشتاء.

كما وجّهوا دعوة إلى المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية القائمة على العمل الإنساني في المنطقة، إلى التدخّل بشكلٍ أكبرَ من الواقع الحالي من خلال الدعم المالي واللوجستي للمنظمات العاملة في شمال غرب سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى