مقاتلاتٌ أمريكيّةٌ تقصفُ منشأةً لـ”الحرسِ الثوري الإيراني” بديرِ الزورِ

قالت القيادةُ المركزيةُ الأمريكية (سينتكوم)، إنَّها نفّذت غارةً جويّة على منشأة في سوريا يستخدمُها “الحرسُ الثوري الإيراني” والجماعات التابعةُ له دون معلوماتٍ عن حجم الأضرار التي خلّفَها الهجومُ.

وأضافت عبرَ حسابها الرسمي في “إكس”، مساءَ الأربعاء 8 من تشرين الثاني، أنَّ الهجومَ جاء في أعقاب سلسلةٍ من الهجمات ضدَّ أفراد أمريكيين في العراق وسوريا.

وأفادت بأنَّ طائرتين أمريكيتين من طراز “F-15″ نفّذتا الهجومَ ضدَّ منشأةٍ لتخزين الأسلحة، ردّاً على سلسلةٍ من الهجمات ضدَّ أفراد أمريكيين في العراق وسوريا من قِبل جهاتٍ تابعة لـ”فيلق القدس الإيراني”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدرٍ عسكري كبيرٍ لم تسمّه، أنَّ الجيشَ الأمريكي كان يراقب الموقعَ المستهدفَ في محافظة دير الزور لبعض الوقت، وهو “واثقٌ” من عدم سقوطِ ضحايا بين المدنيين.

وقال المسؤول إنَّ الجيش تعقّب اثنين من الأشخاص بالقرب من المنشأة خلالَ الليل، على الرغم من أنَّه لا يعتقد أنَّهم مدنيون، وأنَّ التحليل جارٍ لمعرفة ما إذا كان أيُّ شخصٍ قد قُتل، بحسب “رويترز”.

ويُعتبر الهجومُ هو الثاني من نوعِه منذ بدء الاستهدافات المتفرّقة للقواعد الأمريكية في سوريا والعراق بشكلٍ شبهِ يومي بدءًا من منتصفِ تشرين الأولِ الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى