مقاتلٌ في صفوفِ قواتِ الأسدِ.. الكشفُ عن هويةِ قائدِ شحنةِ المخدراتِ المقتولٍ على طريقِ حمصَ

كشفت حساباتٌ محليّة على وسائل التواصل الاجتماعي، أمس الأحد، عن اسم قائد شاحنةِ المخدّرات المقتولِ خلال نقله ملايينَ من حبوب الكبتاغون وطنين من الحشيش على طريق حمص طرطوس.

وكانت وزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد قالت، الأحد، إنَّ شاحنةً محمّلة بكميات كبيرة  من المواد المخدّرة  ضُبطت بعد تدهورها على طريق حمص ــ  طرطوس، مما أدّى إلى مقتلِ قائدها واعتقال شخصٍ آخرَ كان على متنها.

وفي تفاصيل الحادثة، ذكرت الوزارةُ في بيان على فيس بوك، أنَّ شاحنةً  من نوع (تويوتا) تدهورت على أوتوستراد حمص  ــ  طرطوس غربي جسر الزارة، لتتوجّه دوريةٌ من “مركز شرطة الطرق العامة” في تلكلخ إلى مكان الحادث وتبيَّن أنَّ السيارة المذكورة تحوي كميةً كبيرة من المواد المخدّرة.

وعلى إثر ذلك، اعتقلت قوةٌ من نظام الأسد متمثّلةٌ بدورية من فرع مكافحة المخدّرات وفرع المرور وشرطة منطقة تلكلخ، المدعو حسامَ الدين وصادرت الموادَ المخدّرة والتي كانت مخبّأةً ضمن أكياس كبيرة مع ثلاث قنابلَ ومخازنِ بندقية حربية، وبالتحقيق الأولى مع المذكور حسام الدين، تبيّن أنَّه كان برفقة شقيقه سموءل، الذي قُتل نتيجةَ تدهور شاحنة نقلِ المخدِرات، والتي كانت تنقل 1970 كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدّر و3.27ملايين حبّة كبتاغون مخدرة.

وبعد ساعات قليلة من الحادثة، نشرت صفحات على فيس بوك نعوة تؤكّد مقتل المدعو سموءل مظهر زريق الملقّب بأبي حيدرة، إثر ما وصفته بـ”حادث أليم” يوم الأحد 11 من أيلول 2022 عن عمر ناهزَ 28 عاماً “قضاها بالصلاح والتقوى” على أنْ يدفن في مقبرة الشيخ ضاهر بمدينة القرداحة باللاذقية، وفق نص النعوة المنشور في فيس بوك.

ويظهر الحساب الشخصي للمدعو سموءل مظهر زريق أنَّه كان عنصراً في قوات النظام السوري، إذ امتلأ بصورٍ يحمل أسلحة مرتدياً البزّة العسكرية.

وينحدر سموءل من مدينة القرداحة التابعة لمحافظة اللاذقية، وله أخٌ يُدعى علي زريق، قتل في المعارك عام 2014 ضمن صفوف قوات الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى