مقتلُ أحدِ قادةِ ميليشيا “الحرسِ الثوري” الإيراني خلالَ مهمّةٍ في سوريا

أعلنت وسائلُ إعلامٍ إيرانيّة، الاثنين، مقتلَ قياديٍّ في القوة البريّة لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني في سوريا، حيث كان في “مهمّة استشارية”.

وأكّدت وكالةُ “مهر” الإيرانية مقتلَ “أبي الفضل عليجاني” أحدِ قادة ميليشيا “الحرس الثوري” خلال مهمّةٍ استشارية في سوريا، دون أنْ تذكرَ مزيداً من التفاصيل عن ظروفِ مقتله.

وأضافت أنَّ “عليجاني” هو من أصفهان، ويعمل مهندساً للعمليات القتالية في جامعة أميرِ المؤمنين للعلوم والفنون القتالية التابعة لـ”الحرس الثوري”، ومستشاراً عسكرياً في سوريا.

ومن المُقرَّر أنْ يتمَّ نقلُ جثّةِ “عليجاني” إلى إيران خلال الأيام القادمة، وإقامةُ جنازةٍ له، بحسب الوكالة الإيرانية.

والأحد، قُتل القيادي والمسؤولُ الأمني في ميليشيا “الحرسِ الثوري” خالدُ السلامة “أبو عقيل”، في ظروفٍ غامضةٍ في مدينة الميادين، حيث تسيطرُ ميليشياتُ الاحتلال الإيراني شرقَ دير الزور.

وأفادت مصادرُ إعلاميّة بأنَّ المسؤولَ الأمني لدى “الحرس الثوري” خالدَ السلامة الملقّب بـ”أبي عقيل” قُتل، صباحَ الأحد، في مدينة الميادين.

وفي آذار الماضي، أعلنت وسائلُ إعلامٍ إيرانيّة عن مقتلِ قياديين اثنين من “الحرسِ الثوري” بقصفٍ إسرائيلي استهدف مناطقَ في العاصمة السورية دمشق، مشيرةً إلى أنَّ القتيلين هما العقيدان مرضى سيد نجاد، وإحسان كربلائيبور.

ومن وقتٍ لآخر، يشنُّ الاحتلالُ الإسرائيلي هجماتٍ جويّة على مواقعَ لقوات الأسد وأخرى تابعة لميليشيات الاحتلالِ الإيراني الإيرانية في محافظات سورية مختلفة.

ووفقاً لدراسةٍ نشرَها مركزُ “جسور للدراسات” في كانون الثاني 2021، فإنَّ الاحتلال الإيراني الذي يقاتلُ إلى جانب قواتِ الأسد، يمتلك 131 موقعاً بين قاعدةٍ ونقطةٍ عسكرية في 10 محافظات، 38 منها في درعا و27 في دمشق وريفها و15 في حلب و13 في دير الزور و12 في حمص و6 في حماة و6 في اللاذقية و5 في السويداء و5 في القنيطرة و4 في إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى