مقتلُ أربعةِ إيرانيينَ بينهم قياديٌّ بقصفٍ جويٍّ إسرائيلي على دمشقَ

أفادت مصادرُ إعلاميّةٌ، بمقتل أربعةِ قياديين بالحرس الثوري الإيراني، بينهم مسؤولُ الاستخباراتِ في فيلق القدس، إثرَ هجومٍ إسرائيلي استهدف مبنىً سكني في حي المزّةِ “فيلات غربية” بدمشق.

وتداول ناشطون على مواقع التواصلِ الاجتماعي مقاطعَ فيديو تظهر تصاعدَ الدخان من حيّ المزّةِ، وحجمِ الدمار في المنطقة عقبَ الهجوم. وقالت وكالةُ أنباءِ النظام الرسمية “سانا” إنَّ الانفجارَ ناجمٌ عن “عدوان إسرائيلي”. 

وأعلن إعلامٌ إيرانيٌّ مقتلَ مسؤولِ استخبارات فيلقِ القدس بالحرس الثوري العميد يوسف أوميد زاده الملق بـ “الحاج صادق” ونائبِه في الغارة الإسرائيليّةِ على حي المزّةِ.

وقالت وكالة رويترز، إنَّ أربعةَ أشخاصٍ قُتلوا بينهم مسؤولٌ في الحرس الثوري الإيراني، وسطَ تضاربٍ في الأنباء بشأن عددِ القتلى. 

من جهتها نفت حركةُ الجهاد الإسلامي اغتيالَ أمينِها العام زياد نخالة بهجوم دمشقَ، وِفق ما نقلَ “التلفزيون العربي”. 

وقال مصدرٌ أمنيٌّ في تحالفٍ إقليمي مؤيّد للنظام السوري، لوكالة رويترز إنَّ أربعةً من الحرس الثوري الإيراني، بينهم مسؤولٌ كبيرٌ في وحدةِ المعلومات التابعة له، قُتلوا في الغارة الإسرائيليّةِ على دمشق.

وأضاف المصدر أنَّ الهجوم الذي استُخدمت فيه “صواريخُ محدّدةُ الهدف بدقّة” أدّى إلى تدمير مبنى متعدّدِ الطوابقِ في حي المزّة بالعاصمة السورية.

وتضمّ منطقةُ المزّةِ في غرب دمشق حيث وقعَ الانفجار، مقرّاتٍ أمنيّة وعسكرية عدّة إضافةً لمقرّات وأماكنِ سكنِ قيادات فلسطينية وإيرانيّة بارزةٍ، وفيها تجمّعٌ لعددٍ من السفارات والمنظّماتِ الأمميّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى