مقتلُ أربعةِ رعاةٍ على يدِ مجهولينِ في ريفِ ديرِ الزورِ الشرقي

قُتِل أربعة رعاة أغنام على يد مجهولين، يوم أمس الأربعاء، في منطقة معيزيلة شرقي دير الزور، والقتلى يعودون إلى قرية المسلخة التابعة لمزرعة الجلاء شرقي دير الزور، حيث كانوا يرعون أغنامهم داخل أرضهم.

وبحسب مصادر محلية إنّه قد تمّ نقلُ الجثث الأربع إلى مستشفى القدس في دير الزور، ليتمّ تسليمها إلى ذويهم، وإنّ الأغنام التي كانت بحوزتهم اختفت ويقدّر عددها بـ 500 رأس غنم.

وأضافت المصادر أنّ الرعاة قتلوا بإطلاق نار من طرف الرأس والظهر، وهذا يشير على أنّهم قتلوا بعملية إعدام ميدانية بعيدة عن أيّ منطقة مأهولة، على بعدِ قريب الكيلو متر عن قاعدة عسكرية تابعة لميليشيا (فاطميون) الإيرانية.

وبحسب أهالي المنطقة فإنّ عناصر الميليشيات المتواجدين بالقاعدة العسكرية، برّروا عدم تدخّلهم لإنقاذ الرعاة بأنّهم أبلغوا قيادة الحرس الثوري بالحادثة، وكان الردُّ على بلاغهم بأوامر بعدم مغادرة القاعدة، وزعموا أنّ ذلك خشية من أن تكون العملية لاستدراجهم للوقوع بكمين من قبل خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

ويُذكر أنّ حادثة قتل الرعاة تتكرّر بشكلٍ دائم، حيث قُتل العشرات من رعاة الأغنام في البادية السورية خلال الأشهر القليلة الماضية، في هجمات من قِبل مجموعات مسلّحة مجهولة الهوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى