مقتلُ شخصٍ بقصفِ مسيَّرةٍ للتحالفِ الدولي شمالي إدلبَ

استهدفت طائرةٌ مسيّرةٌ يرجّح أنَّها تابعةٌ للتحالف الدولي شخصاً بريف إدلب الشمالي، ما أدّى إلى مقتله بعد إصابتِه بجروح بليغةٍ.

وقال مراسل شبكةُ المحرَّرِ الإعلاميّة إنَّ انفجاراً سُمِع دويّهُ اليوم الاثنين 3 نيسان على طريق “كفتين – كللي” بريف إدلب الشمالي، تبيّن أنَّه ناجمٌ عن استهداف طائرةٍ مسيّرةٍ (يرجّح أنَّها تابعةٌ للتحالف الدولي) لرجلٍ ما أدّى لمقتله.

وأوضح مراسلُ الشبكة أنَّ الشخصَ المستهدفَ هو من مهجّري محافظة دير الزور شرقي سوريا ويدعى “خالد عبدالله الخليف”.

وذكرت مصادرُ محليّة أنَّ الشخص المستهدف يقيم في المنطقة منذ حوالي أسبوعٍ، وتعرّض للغارة الجوية أثناءَ حديثِه عبرَ الهاتف.

وأشارت المصادر إلى أنَّ الصاروخَ الذي عُثِرَ عليه في مكان الاستهداف من طراز “أي جي أم-114 هيل فاير” وهو صاروخٌ أمريكي الصنعِ يستخدمُه “التحالف الدولي”.

ويُعدُّ هيل فاير من الصواريخ الدقيقة، ويحتوي على شفراتٍ شبيهة بالسيف تبرز منه بدلَ الرأس الحربي التقليدي الذي عادةً ما تحمله الصواريخُ الأخرى، وأوضح موقع “وور زون” أنَّه جرى سابقاً استعمالُ السلاح في سوريا إذ تمَّ استهدافُ عدّةِ أهداف تهشّمتْ من تأثير السلاح القوي.

هذا ويكرّر التحالفُ الدولي ضرباتِه في شمال غربي سوريا بين الحين والآخر، حيث استهدفت طائرةٌ مسيّرةٌ في 24 شباط الفائت، شخصينِ قربَ بلدة مشهد روحين على طريقِ دير حسان- قاح شمالي إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى