بريطانيا تعلنُ تنفيذَ عمليّةٍ عسكريةٍ في بلدةِ حمامِ التركمانِ شمالَ الرقةِ

أعلنت وزارةُ الدفاع البريطانية عن تنفيذ عمليةٍ عسكرية في محافظة الرقة شمالَ شرقي سوريا مؤخّراً، استهدفت خلالها أحدَ عناصرِ تنظيم داعش، دون أنْ تحدّدَ هويتَه.

وقالت الوزارة في بيان، إنَّ طائرات سلاح الجو الملكي المنتشرة في الشرق الأوسط واصلت القيامَ بدوريات استطلاع مسلّحةٍ ضدَّ عناصر تنظيم داعش.

وأضافت أنَّ طائرةً مسيّرةً من طراز ريبر، ومزوّدة بصواريخ من طراز هيلفاير، تعقّبت يوم الاثنين 10 تشرين الأول أحدَ إرهابيي داعش.

وتابعت: بعد التأكّد من عدم تعريضِ المدنيين للخطر، استهدفت الطائرةُ المسيّرة الهدفَ الذي كان على دراجة نارية بالقرب من حمام التركمان شمالَ الرقة.

ولم تحدّد هويةَ الشخص الذي استهدفته في تلك الغارة، كما أنَّها لم تذكر إنْ كان عنصراً عادياً أو أحدَ القياديين في التنظيم.

وكانت تقاريرُ إعلامية محلية، أفادت في 10 تشرين الأول الجاري بأنَّ طائرة مسيّرةً للتحالف الدولي استهدفت شخصاً في قرية حمام التركمان بريف الرقة.

وأوضحت أنَّ الشخصَ المستهدفَ هو أحدُ عناصر تنظيم داعش، ويدعى عمار علي اليحيى (35 عاماً)، وينحدر من القرية ذاتها.

ونفّذت قواتُ التحالف الدولي خلال السنواتِ الماضية عشراتِ العمليات المشابهة في مناطق سيطرة ميليشيا قسدٍ، طالت قياديين وعناصرَ في داعش، وآخرين متّهمين بالانتماء للتنظيم أو التعاون معه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى