مقتلُ شخصٍ جرّاءَ استهدافِه بطائرةٍ مسيّرةٍ شرقَ حلبَ

أفاد ناشطون, أنَّ طائرةً مسيّرة استهدفت اليومَ الجمعة 7 تموز 2023، درّاجةً ناريّة يستقلّها شخصٌ مجهولُ الهوية على طريق بزاعة – الباب بريف حلبَ الشرقي، ما أدّى لمقتله على الفور.

وقال نشطاء, إنَّ طيراناً مسيّراً يعتقد أنّه تابعِ للتحالف الدولي، استهدف بصاروخين، حيث سُمِع صدى انفجارين متتاليين في المنطقة، تبيّنَ أنَّ الاستهدافَ لدرّاجة ناريّة يستقلّها شخصٌ على طريق بزاعة – الباب بريف حلبَ الشرقي، أدّت لمقتله على الفور.

واستهدفت طائرةٌ مسيّرة من قبلُ يُعتقد أنَّها تابعةٌ لـ “التحالف الدولي”، يوم الأربعاء 3/ أيار 2023، شخصاً في محيط بلدة قورقانيا بريف إدلبَ الشمالي، ما أدّى إلى مقتله، وكان الاستهداف الثاني في المنطقة خلال شهرٍ واحد، تبيّنَ لاحقاً أنَّ المستهدفَ رجلٌ مدنيٌّ لاعلاقةَ له بأيّ تنظيم.

وكانت أعلنت الولاياتُ المتحدة عبرَ بيانٍ صادر عن القيادة العسكرية الأميركية، يومَ الثلاثاءِ 4 نيسان، أنَّ الجيشَ الأميركي نفّذَ عمليّةً عسكريّةً، أسفرت عن مقتل قياديٍّ بارزٍ بتنظيم داعش في شمال غرب سوريا، بواسطة غارةٍ جويّة طالت موقعاً بريف محافظة إدلب.

وأكّد قائدُ القيادة الوسطى للجيش الأميركي “سنتكوم” مايكل كوريلا، في بيانٍ، أنَّ القوات الأميركية “شنّت ضربةً أحاديةَ الجانبِ في شمال غربي سوريا”، وذلك في تبنٍّ رسمي للضربة الجويّة التي نُفّذت بواسطة طائرة مسيّرة يومَ الاثنين.

وذكر بيانٌ للقيادة المركزية الأميركية أنَّ القياديَ، القتيلَ هو “خالد أحمد الجبوري”، كان مسؤولاً عن التخطيط لهجمات داعشٍ في أوروبا وتطويرِ هيكلة التنظيم الإرهابي، وأضاف البيانُ أنَّ مقتلَ القيادي “سيعطّل مؤقّتاً قدرةَ التنظيم على التخطيط لهجمات خارجية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى