مقتلُ طفلٍ سوريٍّ على أيدي مجهولينَ جنوبَ تركيا

قضى طفلٌ سوريٌّ، أمس الثلاثاء، إثرَ تعرّضه للطعن من قِبل مجهولين في باحة أحدِ المساجد بولاية شانلي أورفا جنوبَ تركيا.

وبحسب وسائلَ إعلامٍ تركيّة، أقدم مجهولون على طعنِ الطفل السوري ناصر هيتو (17 عاماً) في ساحة مسجد “يشيلوفا” بمنطقة “سروج” التابعةِ لولاية أوروفا، وذلك لأسبابٍ غيرِ معروفة.

ونُقل “هيتو” إلى مشفى “سروج” الحكومي عبرَ سيارةِ إسعافٍ وصلت إلى مكان الحادثة، إلا أنَّ الطفل فقدَ حياته رغم تدخّل الأطباء.

وعمِلت الشرطةُ التركية على فحصِ لقطات الكاميرا الأمنيّة للمسجد، من أجل القبضِ على المشتبه به فورَ طعنِه “هيتو”، وفتحتْ تحقيقاً بالحادثة.

وفي حزيران الماضي، قُتل الشابُ السوري شريف خالد الأحمد (21 عاماً) في منطقة باغجلار بمدينة إسطنبول، وحصلَ موقعُ تلفزيون سوريا على تسجيلٍ مصوّر يظهر الشاب “شريف خالد الأحمد” وهو مضرّج بدمائه في الشارع، ويمتنعُ الموقعُ عن نشره نظراً لحساسيته.

وكان الشابُ السوري شريفُ الأحمد، المنحدر من بلدة حفسرجة بريف إدلب الغربي، يعمل بالخياطة بمنطقة باغجلار في ولاية إسطنبول، وبحسب صديقِه كان ينوي السفرَ إلى أوروبا.

وفي كانون الأول الفائت، قُتل الشابُ السوري نايف النايف المنحدر من قرية حربنوش بريف إدلب، طعناً في مدينة إسطنبول أيضاً، على يدِ عصابة مكوّنةٍ من 8 أشخاص من الجنسيتين التركية والأفغانية، حيث ادّعى أفراد العصابة بأنَّهم من الشرطة واقتحموا منزلَ الشاب بعدَ تكسير الأبواب، وطعنوا الشاب نايف في صدرِه، فقدَ على إثرِها حياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى