مقتلُ قيادِيينَ للحرسِ الثوري بقصفٍ إسرائيلي على دمشقَ

أعلنت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني عن مقتلِ اثنين من قياداتها في سورية إثرَ قصفٍ إسرائيلي استهدفَ مقرّاً عسكرياً للميليشيات، وذلك “أثناء قيامهما بمهمّةٍ استشارية في جبهة المقاومة في سورية”.

بيانُ الحرس الثوري أوضح أنَّ قصفاً إسرائيلياً أدّى إلى مصرع القيادي محمد علي عطايي شورجه والقيادي بناه تقي زاهد، حيث أنَّ القياديَيْنِ “تدرّبا في مدرسة القائد السابق لفيلق القدس قاسم سليماني وتحت إشراف المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي”.

ولم يحدّد البيان مكانَ وتاريخ مصرع القياديَيْنِ إلا أنَّ الإعلان جاء بعد ساعاتٍ من القصف الإسرائيلي الذي حدث الليلة الماضية واستهدف مواقعَ لنظام الأسد وإيران في دمشق وريفها.

وبحسب ما نقلت وكالة أنباء النظام “سانا” عن مصدرٍ عسكري، فإنَّه حوالَي الساعة 1:35 من فجر أمس السبت “نفّذت إسرائيلُ هجوماً جوياً من اتجاه الجولان المحتل، استهدف بعضَ النقاط في محيط مدينة دمشق”.

وزعم المصدر أنَّ وسائطَ الدفاع الجوي التابعة لقوات الأسد تصدّت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت معظمَها، كما أكّد أنَّ الهجومَ أدّى إلى وقوع بعضِ الخسائر المادية فقط.

شبكة “صوت العاصمة” المحلية قالت إنَّها رصدَ حركةً كثيفةً لسيارات إسعاف متّجهة نحو المواقع المستهدفة، ما يُرجِّح وقوعَ قتلى وجرحى.

يُذكر أنَّ إسرائيل تستهدف باستمرار مواقعَ عسكرية تابعةٍ لميليشيات إيران في سوريا، تتركّز غالبيتُها في محيط العاصمة دمشق ومناطق في الشرق السوري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى