مقتلُ مستشارٍ إيراني شرقي سوريا

كشفت وسائلُ إعلام إيرانيّة عن مقتل أحدِ مستشاري ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، إثرَ غاراتٍ جويّةٍ استهدفت مواقعَ الميليشياتِ الإيرانيّة في دير الزور، وسطَ معلوماتٍ عن مقتل 13 عنصراً من بينهم جنرالٌ إيراني وجرحِ أكثرَ من 20 آخرين.

وذكرت وكالةُ الأنباء الإيرانية “مهر”، أنَّ الجنرالَ “بهروز وحيدي”، قُتل نتيجةَ الغاراتِ الجويّة على ما وصفتْها بأنَّها “مواقعُ محورِ المقاومةِ في محافظة دير الزور السورية”.

وأشارت مصادر أخرى إلى أنَّ المستشارَ قُتل إلى جانب آخرين بينهم قياديٌّ من الصف الثاني في ميليشيا “الحرس الثوري” غير سوري بغارة جويّة استهدفت مبنىً قرب مدرسة المعّري، وهو مقرٌّ يتبع للميليشيا.

كما أفادت مصادرُ إعلاميّة محليّة بأنَّ الغاراتِ أدّتْ لإصابة قائد ميليشيا “الحرس الثوري” شرقي سوريا، المدعو “الحاج عسكر” إصابةً بالغةً، وإصابةِ قائدِ ميليشيا حزب الله المدعو “الحاج حسن”، ومسؤولِ مكتبِ الأمن الإيراني في البوكمال المدعو “الحاج جاهد” الإيراني.

ولفتت المصادر إلى أنَّ إحدى الغارات استهدفت فيلّا مخصّصةً لإقامةِ بعضِ قياديي الميليشيات الإيرانية في حي القصور بدير الزور.

ونسبت وسائلُ الإعلام الإيرانيّةِ هذه الهجماتِ إلى الولايات المتحدة الأميركية، إلا أنَّ وزارةَ الدفاعِ الأمريكيةَ (البنتاغون) نفت تنفيذَ هجماتٍ جويّةٍ في سوريا يوم الاثنين.

وقالت المتحدّثةُ باسم البنتاغون سابرينا سينغ للصحفيين في واشنطن “لم نشنَّ ضرباتٍ جويّةً على سوريا الليلةَ الماضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى