مقتلُ وإصابةُ نساءٍ من “داعش” برصاصٍ “قسد” في مخيّمِ الهولِ

قتلت وجرحت 11 امرأة من عوائل تنظيم “داعش” اليوم الاثنين، بإطلاق نار من ميليشيا “الأسايش” الذراع الأمني لميليشيا “قسد” في مخيم “الهول” جنوب مدينة الحسكة شمالي شرقي سورية.

وقالت مصادر إعلامية محلية، إنّ أربعة نساء قتلوا وسبعة جرحوا برصاص “الأسايش” خلال تنفيذها حملة اعتقالات ضدهم تزامناً مع خروجهم بمظاهرة، مشيرة أنّ “الهلال الأحمر الكردي” التابع لما يسمى “الإدارة الذاتية” نقل الجرحى إلى مشفى “الحياة” في مدينة الحسكة.

و أفادت المصادر بأنّ ميليشيا “الأسايش” أطلقت النار لتفريق المظاهرة النسائية التي خرجت ضد “الأسايش” بعد عملية تمشيط نفّذتها الأخيرة لاعتقال نساء أقدمن على طعن لاجئ عراقي ما أدّى لإصابته بجروح.

وأضافت المصادر أنّ ميليشيا “قسد” نشرت أسلحة متوسطة 23 مم عند بوابة المخيّم على خلفية أحداث الشغب التي جرت في القطاعات الخامس و السادس و السابع و الثامن الذي شهدت الاشتباكات , فيما أغلق سوق المخيّم و العيادات الطبية و المنظمات الدولية , ووصلت تعزيزات عسكرية ضخمة للميليشيا و تمّ تعزيز الحراسة حول المخيم .

ويضمّ مخيم “الهول” للنازحين واللاجئين العراقيين ما يزيد عن 65 ألف شخص، بينهم آلاف النساء والأطفال من عوائل تنظيم “داعش”، نقلتهم ميليشيا “قسد” من شرق دير الزور بعد أنْ سيطرت على المناطق التي كان يتواجد فيها “داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى