مقتلُ وجرحُ عددٍ من عناصرِ تسوياتِ ريفِ دمشقَ على جبهاتِ الشمالِ السوري

قُتل ثلاثة من عناصر تسويات ريف دمشق، خلال الأسبوع الفائت، وأصيب آخرون جرْاء المعارك الدائرة على جبهتي ريف إدلب الجنوبي واللاذقية شمال سوريا.

وبحسب موقع “صوت العاصمة” شيعت بلدة سوق وادي بردى، المدعو “أحمد رمضان” أحدَ أبرزِ المتطوّعين في صفوف ميليشيا محلية تابعة للأمن العسكري، والذي شارك بالعديد من المعارك ضد فصائل الثورة السورية في برزة والقابون والغوطة الشرقية.

وأضاف الموقع أنّ بلدة كفير الزيت نعت المدعو “عبد الرحمن البخيت” أحد أبناء البلدة المتطوّعين في صفوف الفرقة الرابعة في قوات الأسد، مشيراً إلى أنّه قُتل خلال المعارك الدائرة ضد فصائل الثورة السورية على جبهة كبينة بريف اللاذقية.

وبحسب الموقع فإنّ مجموعة تابعة للفرقة الرابعة، من أبناء بلدة الحسينية في وادي بردى، تعرّض العديد من عناصرها لإصابات متفاوتة خلال الأسبوع الفائت، على جبهات ريف إدلب الجنوبي.

وأضاف الموقع أنّ بلدة زاكية بريف دمشق الغربي شيّعت الملازم “محمد مروان نور الدين” من مرتبات الفرقة السادسة في قوات الأسد، وهو أحدُ أبناء البلدة المتطوّعين في صفوف قوات الأسد، ونوّه إلى أنّه قُتل الأسبوع الفائت خلال المعارك الدائرة جنوبي إدلب.

وأكّد الموقع أنّ “نور الدين” كان قد انشقّ عن قوات الأسد مطلع عام 2012، قبل أنْ يعود للالتحاق مجدّداً بالتزامن مع إبرام اتفاق التسوية الذي قضى بتهجير فصائل المعارضة نحو الشمال السوري مطلع عام 2017.

ووثّق موقع “صوت العاصمة” في تقرير سابق مقتل ما يزيد عن 200 من عناصر التسويات المتطوّعين في صفوف الميليشيات الموالية لقوات الأسد، من أبناء ريفي دمشق الشرقي والغربي، على جبهات القتال في الشمال السوري المحرّر منذُ مطلع عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى