مقتلُ وجرحُ عددٍ من عناصرِ “قسد” بتفجيرٍ وإطلاقِ نارٍ بديرِالزورِ

قُتل أربعةُ عناصر من عناصر ميليشيا “قسد” وأصيب آخرون أمس الأحد، نتيجة تفجير وإطلاق نار في ريف دير الزور شرقي سورية، فيما عزّزت القوات الأميركية وجودها في حقل “كونيكو” للغاز.

وقالت مصادر إعلامية محلية، إنّ لغماً أرضياً انفجر على طريق مصفاة مياه الحوايج بريف دير الزور الشرقي، ما تسبّب بمقتل ثلاثة عناصر من “قسد” وإصابة ثلاثة آخرين.

وفي السياق ذاته، قُتل عنصر وأصيب آخر إثر هجوم مسلّحين مجهولين على صهاريج لنقل النفط بالقرب من بئر العفيف النفطي شمالي دير الزور.

وسبق أنْ اغتال مجهولون يوم 26 كانون الأول المنصرم، ثلاثة من عناصر الميليشيا قرب جسر طريق أبو خشب بالقرب من اللواء ١١٣ في بادية ريف دير الزور الغربي.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” هجماتٍ وتفجيرات بشكل مستمرٍّ، تقف وراءها في الغالب خلايا تابعة لـ”داعش” وتوقع قتلى وجرحى في صفوف العسكريين والمدنيين.

إلى ذلك، استقدمت القوات الأميركية تعزيزات عسكرية إلى حقل غاز كونيكو في بادية خشام بريف دير الزور، الخاضع لسيطرة “قسد”. كما سيّرت القوات في المنطقة عدّة دوريات في محيط الحقل، الذي يُعدّ الحقلُ الأقربُ إلى مناطق نفوذ ميليشيات الاحتلال الإيراني في ريف دير الزور.

والسبت، استقدمت القوات أكثر من 100 شاحنة تحمل مساعدات لوجستية وعسكرية، قادمة من معبر الوليد مع العراق، وتوجّهت إلى القواعد الموجودة في ريفي الحسكة ودير الزور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى