مقتلُ ٤ أشخاصٍ في اشتباكاتٍ بالسويداءِ

نشرت مواقع محلية، خبراً مفادُه مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرون في الاشتباكات التي اندلعت في ريف السويداء الغربي مساء أمس السبت، على خلفية قيام عصابة مسلحة باختطاف ثلاثة مدنيين من محافظة السويداء.

وأضافت المصادر، بأنّ عصابة مسلحة اختطفت ثلاثة مدنيين (توفيق الخطيب ووائل الخطيب وأنس الخطيب) من بلدة الطيرة التابعة لمحافظة السويداء، كانوا في رحلة صيدٍ بالقرب من بلدة أم ولد في ريف درعا.

كما نوّهت المصادر بأنّ الاشتباكات اندلعت بعد قيام مجموعة محلية تابعة لرجال الكرامة، بتمشيط المنطقة بحثاً عن المخطوفين، مما أدّى لمقتل أربعة أشخاص من بينهم الشيح طاهر الجرماني قائد إحدى الفصائل المحلية المعروفة باسم “خيّال”، وأحد عناصره الشيخ “عامر فرج”، ورجل وزوجته من عشائر السويداء.

ولفتت المصادر بأنّ مجموعة مسلحة تتبع للواء الثامن التابع للفيلق الخامس قد توجّهت من بلدة خربة القريبة من بصرى الشام باتجاه بلدتي جبيب وأم ولد بعدَ رصدِ تحشّدات من فصائل محلية مسلحة من السويداء.

وقال موقع السويداء 24 إنّ الخاطفين هم من بلدة ناحتة بريف درعا، حيث تقوم هذه العصابة بين الحين والآخر بخطف مواطنين من السويداء بين المحافظتين طمعاً بالفدية المالية.

الجدير بالذكر أنّ بلدة القريا في ريف السويداء الغربي كانت قد شهدت قبل مدّةٍ، اشتباكات عنيفة، أسفرت عن مقتل عنصر من الفيلق الخامس و14 عنصراً من الفصائل المحلية في مدينة السويداء وإصابة 80 عنصراً آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى