“الجيشُ الإسرائيليُّ” يكشفُ عن عمليةِ توغّلٍ جديدةٍ داخلَ الأراضي السوريةِ

كشفت مصادرُ إسرائيلية عن الهدف من تنفيذ جيش الاحتلال عمليةَ توغّلٍ جديدة داخل الأراضي السورية قبلَ أيامٍ.

وذكرت هيئةُ البثِّ الإسرائيلية “كان” أنَّ الهدف من توغل جيشِ الاحتلال الإسرائيلي من عملية التوغّل داخل الأراضي السورية، هو “إيصالُ رسالة وإحباطُ محاولاتِ إيران توطيدَ وجودِها على الحدود الشمالية”.

وأوضحت الهيئة أنَّ قواتٍ من جيش الاحتلال الإسرائيلي عبرتْ السياجَ الفاصل إلى الأراضي السورية نهايةَ الأسبوع، بعد سلسلة محاولاتِ تسلّلٍ من الحدود السورية، خاصةً في الأيام الأخيرة.

وقال المراسل الحربي لهيئة البث “إيتاي بلومنتال”، الذي رافقَ الجيشَ الإسرائيلي خلال العملية، إنَّ الجيش نفّذ كمائنَ “خارج السياج” لمدّة 48 ساعةً، بمشاركة المشاة والدبابات والعربات القتالية.

وفي سياق متّصل، دعا باحثون في معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي (INSS)، خلال تقييمٍ استراتيجي لعام 2023، الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، إلى إعادةِ تقييمِ حملةِ “المعركة بين الحروب” في سوريا، والتركيزِ على مبعوثي إيران والعودة إلى سياسة الغموض.

و أوصى الباحثون، بأنْ تدرسَ إسرائيل مع الولايات المتحدة والأردن وتركيا، إمكانيةَ تعزيز الدعمِ لمناطق المعارضة السورية وعناصرها “على أساس منطقٍ إنساني”، بهدف “الحفاظ على ضعف نظام الأسد كمصلحة إسرائيلية”، وفق صحيفة “يديعوت أحرنوت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى