مقتلُ 14 من جامعي الكمأةِ في باديةِ الرقةِ

قُتل 14 شخصًا من جامعي فطر الكمأة في بادية الرقة، إثرَ انفجارِ لغمٍ أرضي بسيارة كانت تقلُّهم، إلى جانب ثمانية جرحى نقلوا لتلقّي العلاج، في حادثةٍ هي الثالثة من نوعها خلال 24 ساعة.

وقالت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا” أمس الأحد، إنَّ 14 مدنيًا قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بجروح إثر انفجارِ لغمٍ في بادية الرقة، في أثناء عملهم بجمع الكمأة.

ونقلت الوكالة عن محافظ الرقة التابعِ للنظام قوله إنَّ الانفجارَ حصل خلال عملِ بعض المدنيين بجمع الكمأة في بادية الرقة، مشيرًا إلى أن الجرحى يتلقّون العلاج حاليًا وهم بحالة جيّدة.

من جانبه، لفت مركزُ الرقة الإعلامي إلى أنَّ معظمَ القتلى من النساء، وينحدرن من بلدة المنصورة بريف الرقّة الغربي، مشيرًا إلى أنَّ اللغمَ انفجر في منطقة جبل الطار السبيعي جنوبَ منطقة الرصافة.

وتداولت صفحاتٌ على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوّراً يظهر سيارةً متضرّرة إثرَ انفجار لغمٍ أرضي فيها، ما خلّف قتلى وجرحى.

وتعتبر هذه الحادثةُ هي الثالثةُ من نوعها خلال يومٍ واحدٍ، إذ قُتل عنصران من قوات الأسد خلالَ عملِهما بجمع فطر الكمأة، حيث انفجر لغمًا أرضيًا بهما في منطقة الشولا ببادية ديرِ الزور الغربية.

كما سبق ذلك بساعات مقتلُ خمسةِ مدنيين في أثناء عملِهم بجمع الكمأة في ناحية عقريباتٍ شرقي منطقة سلمية بريف حماةَ الشرقي، إثرَ انفجارِ لغمٍ أرضي، بحسب ما نقلته “سانا“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى