ملاكم عالمي شهير سيطلق حملة لجمع التبرعات لصالح المنشآت الطبية في الشمال المحرّر فمن هو؟؟

أعلن مصارع عالمي سوري الأصل عن إطلاق حملة تبرعات من أجل دعم الرعاية الطبية وتأمين الأدوية للمحتاجين في سوريا، وذلك عبر حسابه الشخصي للمصارع “WWE” العالمية.

جاء ذلك بحسب تغريدة نشرها المصارع الكندي “سامي زين” قال فيها : إنّه سيطلق حملة لجمع المساعدات للسوريين يوم الجمعة 7 حزيران الحالي، بهدف تجهيز عيادة متنقّلة يمكن أن توفر الرعاية الطبية.

الجدير بالذكر أنّ “زين” ندّد بالقصف الذي طال المنشئات الطبية والمدنيين في سوريا حيث أرفق تغريدته بتغريدة نشرتها منظمة “أطباء من العالم” تحدثّت فيها عن قيام نظام الأسد وروسيا باستهداف وقصف 25 منشأة طبية خلال الشهر الماضي وحده، وهو سلوك لايمكن التسامح معه، حسب تعبير المنظمة، التي أعلنت تضامنها مع الشعب السوري ومع العاملين في القطاع الصحي الذين يبذلون جهودهم لإنقاذ المدنيين من تبعات الإجرام الروسي الأسدي.

وبالرغم من أنّ ” سامي زين” (35عاماً) ولد في كندا ويحمل جنسيتها، فإنّه لم يتوقّف عن دعم الثورة السورية والتضامن مع السوريين، انطلاقاً من شعاره الذي يرفعه على صفحته الشخصية “أقاتل لأجل الحق”.

ويعدّ اسم “سامي زين” هو اسم الشهرة لـشخص يدعى “رامي السبيعي”،والذي ينحدر أهله من مدينة حمص، وقد شارك طويلاً في مسابقات وعروض “WWE” مفضّلاً إخفاء شخصيته وارتداء قناع، قبل أن يكشف عن وجهه (سنة 2013) ويحظى بشهرة واسعة.

يذكر أنّ ” زين” أطلق في صيف عام 2017 حملته الأولى للتبرع لصالح سوريا، وتمكّن من جمع 91 ألف دولار من التبرعات.

وستنطلق قبل ساعة من بدء حملته القادمة حدث آخر في عالم المصارعة وهو “Super ShowDown” الذي سيجري في جدة في المملكة العربية السعودية، ولن يكون زين فيه، بعد أن منعته المملكة من المشاركة.

وما يزال “زين” يتحدث العربية باللهجة الحمصية المحبّبة إليه، التي ورثها عن أهله، حيث يضمّ كثيراً من أوائل الكلمات على عادة أهل المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى