مليونا حبّةٍ مخبّأةٍ في الإطاراتِ… معبرُ جابر الحدودي مع سوريا يُلقي القبضَ على شحنةِ مخدّراتٍ جديدةٍ

قال العقيد “أحمد القرعان” مدير جمرك معبر جابر الحدودي – نصيب – مع سوريا أنَّه تمَّ ضبطُ 9 قضايا تهريب مخدّرات نوعيّة خلالَ شهري آب وأيلول الجاري.

وبحسب مدير الجمارك فإنَّ الكميات المضبوطة تُقدّر بحوالي 5 مليون حبّة كبتاجون مخدّر و16 كيلو من مادة الكريستال المخدّر.

مؤكّداً أنَّ مركز حدود جابر يعمل ضمن لجان أمنيّة مشتركة، و تعاون وتنسيق فعّال مع الأجهزة الأمنيّة العاملة في المركز من أجل حماية المجتمع والاقتصاد من هذه الآفات، كما ونعمل كفريق واحد وبعمل تشاركي لضبط ومنعِ أعمال التهريب كافة عبرَ مركز حدود جابر، بحسب ما نقلته شبكة شام

وقال العقيد إنّه أثناء قدوم إحدى مركبات الشحن الأجنبية إلى مركز حدود جابر متّجهةً إلى إحدى دول الخليج العربي، تمَّ الاشتباه بها وتفتيشها بالتنسيق مع الأجهزة الأمنيّة العاملة، حيث تبيّن وجود مواد مهرّبة داخل إطارات المركبة، ليتمَّ العثورُ على 2 مليون حبّةٍ مخدّرة داخل هذه الإطارات.

الجدير بالذكر أنَّ ميليشيات حزب الله الإرهابي تفرض سيطرتها على معظم المناطق الجبلية الحدودية بين لبنان وسوريا، بالشراكة مع الفرقة الرابعة، حيث تنشط تجارةُ المخدّرات والأسلحة التي يشرف عليها قادةُ الحزب.

ويُشار إلى أنّ نشاطَ نظام الأسد وحزب الله لم يقتصر داخلياً ضمن مناطق نفوذهما بل وصلَ إلى العديد من البلدان التي أعلنت ضبطَ شحنات هائلة من المخدّرات ومنها الأردن والسعودية ومصر واليونان وإيطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى