منبرُ الجمعياتِ السوريةِ في تركيا يطلقُ روابطَ إلكترونيةَ لمساعدةِ السوريين بخصوصِ “الكيمليك”

نشر “منبر الجمعيات السوريّة في تركيا” يوم الأحد الفائت عبرَ معرفاتهِ الرسمية على مواقعِ التواصل الاجتماعي رابطين إلكترونيين اثنين، وذلك بهدفِ جمعِ معلومات تتعلّق بالسوريين الذين رُحّلوا مؤخّراً إلى الشمال السوري، والسوريين الموجودين في تركيا والغير حاصلين على بطاقة الحماية المؤقّتة “الكيمليك” حتى الآن مِن أجل مساعدتهم.

حيث قال رئيسُ منبرِ الجمعيات السورية “مهدي داوود” إنّهم أطلقوا تلك الروابطَ بعدَ التنسيقِ والتواصل مع وزارة الداخلية التركية، وذلك ِمن أجل جمعِ المعلومات عن السوريين المرحّلين، والمقيمين الغير حاصلين على “الكيمليك”، وإيجاد حلولٍ لهم.

وأضاف “داوود” خلال حديثه بأنهم سيقدّمون أسماء الأشخاص الذين أدخلوا بياناتهم حسب وضعهم في كلا الرابطين، إلى الجهات المختصّة في الحكومة التركية، للعمل على استعادةِ “الكيمليك” لمَن تمّ ترحيلُه وعودته إلى تركيا، واستخراجِ “الكيمليك” لغير الحاصلين عليها بعد.

ولفت “داوود” إلى أنّهم استخرجوا للسوريين الأيتام في مدينة إسطنبول بطاقة الحماية المؤقتة التي لم يكونوا حاصلين عليها مِن قبل، كما أنّهم سيعملون على موضوع “إذن السفر” الذي أوقفته الحكومة التركية مؤخّراً في المدينة، وذلك مِن أجل تيسير أمور السوريين الراغبين بقضاء إجازة عيد الأضحى في سوريا.

يذكر أنّ “منبر الجمعيات السوريّة” نشر رابطين اثنين، الأول لـ “جمع المعلومات التي تتعلّق بالأشخاص الحاصلين على الكيمليك، وخاصةً ممّن تمّ ترحيلُهم مِن أماكنِ إقامتِهم في تركيا إلى الشمال السوري.

أما الرابط الثاني فهو لـ “جمع معلومات عن الأشخاص الغير حاصلين على الكيمليك حتى الآن، لكي يتمَّ تقديمُ البياناتِ في الرابطين عبرَ المنبر للحكومة التركية ومناقشةُ آلية منحِهم الكيمليك”.

وعلى مَن يودّ استعادةَ “الكيمليك” الخاصة به أو أن يحصلَ على “الكيمليك” لأوّل مرّةٍ، الدخول إلى أحد الرابطين وملء البيانات حسب حالته الخاصة، ويُفَضَّل أن تكون البياناتُ بحسب ما ذكر “المنبر” باللغة التركية كما هي في “الكيمليك” بالنسبة للأشخاص الذين سلّموها أو تمّ ترحيلُهم، أو باللغة الإنكليزية كما هي بياناتُهم في جواز السفر بالنسبة للأشخاص الذين يريدون الحصول على “الكيمليك” لأوّل مرّةٍ.

– الرابط الأول: للأشخاص الذين سلَّموا “الكيمليك” وعادوا إلى سوريا طواعيةً أو الذين تمَّ ترحيلُهم (اضغط هنا).

– الرابط الثاني: للأشخاص الذين لم يحصلوا على “الكيمليك” نهائياً حتى هذه اللحظة (اضغط هنا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى