“منسّقو استجابةِ سوريا” يكشفُ حصيلةَ أضرارِ مخيّماتِ النازحينَ خلالَ 20 يوماً

أعلن فريقُ “منسّقو استجابة سوريا” عن حصيلةِ مخيّمات الشمال السوري المحرَّر المتضرِّرة جرَّاء الكوارث الطبيعية والحرائق، منذ 12 من آذار الماضي حتى اليوم الخميس الأول من نيسان.

وقال الفريق في بيانٍ له إنَّ “30 مخيّماً للنازحين تضرَّر بسبب الهطولات المطريّة الأولى في الشمال السوري المحرَّر”، مضيفاً أنَّ “عددَ الخيام المتهدّمة في المخيّمات آنفة الذكر بلغ 26 خيمةً، بينما بلغ عددُ الخيام المتضرِّرة جزئياً 132 خيمةً، فيما بلغ عددُ السكان المتضرِّرين 3847 نسمةً، دون تسجيل ضحايا مدنيين”.

وأشار فريق “منسّقو استجابة سوريا” إلى أنَّه خلال الهطولات المطرية الثانية والتي ضربت المنطقة في 26 آذار الماضي تضرَّر 98 مخيماً، هُدم ضمنَها 139 خيمةً، وتضرَّرت 277 خيمةً أخرى بشكل جزئي، وبلغ عددُ السكان المتضرِّرين 8742 نسمةً.

ولفت الفريق إلى أنَّ “14 حريقاً كانت قد ضربت المخيماتِ في الشمال السوري المحرَّر خلال الفترة ذاتها، ما تسبَّب بأضرار مادية ضمن 19 خيمةً، وأدَّى إلى وفاة طفلٍ.

وأشار الفريق إلى أنَّ الإصابات المسجّلة بفيروس كورونا “كوفيد-19” خلال شهر آذار الماضي ضمن مخيّماتِ النازحين في منطقة شمالِ غربِ سوريا كان قد بلغ 32 حالةً إيجابيّةً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى