منسّقو استجابةِ سوريا: 225 شهيداً مدنيّاً خلالَ الحملةِ العسكريةِ الأخيرةِ

قال فريق “منسّقو استجابة سوريا” إنّ قوات الأسد المدعومة من الاحتلال الروسي تواصل انتهاك وخرق وقفِ الأعمال القتالية في مناطق شمال غرب سوريا، حيث دخلت الحملة العسكرية التي تشنّها أسبوعها السابع مخلّفة العديد من الأضرار على كافة الصُعد, ونزوحَ عشرات الآلاف من المدنيين نتيجةَ الاستهداف المباشر للأحياء السكنية والمنشآت والبُنى التحتية.

ولفت الفريق في بيانٍ له إلى توثيق الفرق الميدانية نزوحَ أكثرَ من 38,615 عائلة (203,709 نسمة) موزّعين على أكثر من 33 ناحية ضمن مناطق شمال غرب سوريا ومناطق درع الفرات وغصن الزيتون خلال الفترة الواقعة بين 1 تشرين الثاني وحتى 21 كانون الأول.

وبلغت أعداد الشهداء المدنيين والذين تمّ توثيقُهم منذ بداية الحملة العسكرية مطلع تشرين الثاني وحتى 21 كانون الأول أكثر من 225 شهيداً من المدنيين بينهم 74 طفلاً وطفلة.

وطالب فريق “منسقو استجابة سوريا” كافة الفعاليات والهيئات الدولية بالعمل على إيقاف الانتهاكات والأعمال العدائية التي يقوم بها نظام الأسد وحليفه المحتل الروسي على المنطقة, واتخاذ اجراءات فورية وجادة لوقف تلك الاعتداءات.

ونوّه إلى أنّ استمرار العمليات العدائية في مناطق شمال غرب سوريا سيخلّف المزيد من أعداد النازحين والمشردين داخلياً بشكل مكثف, بالتزامن مع الصعوبات الإنسانية التي تواجه مناطق شمال غرب سوريا, وخاصة في المخيمات الحدودية التي وصلت لطاقتها الاستيعابية القصوى.

وطالب الفريق من كافة الفعاليات المدنية والأهلية المساهمة في تخفيف معاناة النازحين والمهجّرين بالتزامن مع استمرار العمليات العسكرية والنزوح المتكرّر للمدنيين من مختلف المناطق, مشيراً إلى أنّه يسعى من خلال فرقه الميدانية العاملة على الأرض إلى توثيق الاحتياجات اﻹنسانية للنازحين والمساهمة مع الجهات الأخرى في توثيق الجرائم والانتهاكات بحقّ السكان المدنيين في مناطق شمال غرب سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى