ميليشيا “قسد” تبدأ يإخراج العوائل العربية من مخيم الهول تحت كفالة شيوخ العشائر المقرّبين منها

قامت ميليشا “قسد” بإخراج حوالي 800 امراة وطفل من مخيم الهول في محافظة الحسكة ونقلهم إلى قراها وبلداتهم في محافظة الرقة

حيث قالت مصادر إعلامية محلية نقلاً عن أحد العوائل الذين تمّ نقلهم إلى الرقة “لقد طلبوا مني أوراقاً ثبوتية، وأعطيتهم هويتي الشخصية، ثم أخبروني بأن أعود إليهم بعد يومين، وبالفعل شاهدت اسمي وأسماء أطفالي في القائمة بعد يومين، وقالوا لي إنّهم سيعيدون إليّ هويتي الشخصية في الرقة، كما أخذوا مني البطاقة الخاصة بالمخيم”.

وتجري عملية إخراج العوائل من قبل ميليشيا “قسد” وفق المصادر الإعلامية هناك بطريقتين الأولى عن طريق أوراق ثبوتية وهويّة شخصية تبيّن أنّه هذه العائلة من أهالي مدينة الرقة وريفها، وأنّهم لم يكونوا منخرطين في صفوف تنظيم داعش أو عن طريق كفالة احد شيخوخ العشائر العربية الذي تثق بهم ميليشيا “قسد” .

ويضمّ مخيم “الهول” في كوردستان سوريا، نازحين من مناطق سورية مختلفة، بالإضافة إلى عوائل تنظيم داعش الأجانب.

وقد قال مدير شؤون المخيمات في ميليشيا “قسد” ، (شيخموس أحمد): إنّ “كلّ من لهم علاقة بتنظيم داعش لا تشملهم عملية الإخراج، بل سيظلّون في المخيم، وهؤلاء الذين يخرجون لا علاقة لهم بداعش نهائياً”.

ويوجد في مخيم “الهول” 73 ألف نازح، وقد تم إخراج 800 امرأة وطفل في إطار المرحلة الأولى، وستستمر هذه العملية حتى إخراج جميع النازحين السوريين من هذا المخيم.

وفي سياق متصل سلمت ميليشا قسد امرأتين و6 أطفال إلى الولايات المتحدة من ‏شمال شرق سوريا، بناء على طلب الحكومة الأمريكية‎

وكان قد سبقها عملية تسليم حصلت الأسبوع الماضي، إذ استعادت أوزبكستان 148 طفلا وامرأة من عائلات عناصر ‏‏”داعش”، كما تمت إعادة 5 أطفال يتامى، من عائلات تابعة لتنظيم “داعش” للسلطات النرويجية‎

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى