منسّقو الاستجابةِ: أكثرُ من 68 ألفَ نازحٍ بلا موادَ تدفئةٍ شمالي سوريا

أجرى فريقُ “منسقو استجابة سوريا” استبياناً قال فيه إنَّ 193 مخيّماً في شمال غربي سوريا، يقطنها أكثرُ من 68.483 نازحاً، لم يحصلوا على موادِ التدفئة لهذا العام حتى الآن، في حين اشتكى معظمُ النازحين السوريين من سوءِ أوضاع الخيام وانتهاءِ عمرها الافتراضي.

مع ازدياد الاحتياجات الإنسانيةِ في سوريا بالتزامن مع قدوم فصلِ الشتاء وبدءِ موسم الأمطار والفيضانات، وتعرّضِ المخيّماتِ وبناها التحتيّة للضرر.

الأمم المتحدة، قالت إنَّ عددَ المحتاجين للمساعدات الإنسانية ارتفع إلى أكثرَ من 4.6 ملايين نسمة، 85 % منهم القاطنون في المخيّمات، إضافةً إلى الارتفاع المستمرِّ في أسعار المواد والسلع الأساسية في المنطقة، فضلاً عن تزايد معدّلاتِ البطالة بين المدنيين بنسبة وصلت إلى 88.74 %.

وأظهر الاستبيان أنَّ 193 مخيّماً، يقطنها أكثرُ من 68,483 نازحاً، لم تحصل على موادِ التدفئةِ لهذا العام، فيما اشتكى أكثرُ من 90 % ممن شملَهم الاستبيان من أوضاع الخيام وانتهاءِ عمرها الافتراضي بشكلٍ كامل.

في المقابل حصل 3,218 نازحاً على مواد تدفئة تكفي لثلاثة أشهرٍ، وحصل 6,922 نازحاً على مواد تدفئة تكفي لشهرين، فيما باقي النازحين 5,068 نازحاً حصلوا على مواد تدفئة تكفي لشهرٍ واحد.


إذ اشتكى 66 % ممن حصلوا على مواد التدفئة من رداءةِ نوعِها وناشد “منسّقو الاستجابة” جميعَ الجهات المانحة والتي تقدّم الدعمَ الإنساني في مناطق شمال غربي سوريا “للمساهمة بشكل عاجلٍ وفوريٍّ لمتطلبات احتياجات الشتاء للنازحين ضمن تلك المخيمات والتجمعاتِ، والالتزام الكامل بكافّة التعهّدات التي قدّمت خلال مؤتمرات المانحين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى