“منسّقو الاستجابةِ”: المساعداتُ الإنسانيّةُ لا تزالُ مقطوعةً عبرَ معبري بابِ الهوى والراعي

قال فريقُ منسقو استجابة سوريا إنَّ انقضاءَ شهرٍ كاملٍ من انتهاء تفويض دخولِ المساعدات الإنسانية عبرَ الحدود إلى سوريا من معبر باب الهوى، أدّى إلى توقّفِ دخولِ 600 شاحنة أمميّة، وزيادة الاحتياجات الإنسانية شمال غربي سوريا، مطالباً بمنع النظام السوري من التحكّمِ بإدخال المساعدات الإنسانية.

وأضاف الفريق في بيان الجمعة، أنَّه منذ انتهاء التفويض الأممي الصادرِ عن مجلس الأمن الدولي لإدخال المساعداتِ الإنسانيّة عبرَ الحدود وحتى اليوم دخلَ عبرَ المعابر الحدودية الثلاثة مع تركيا “معبر باب السلامة: 163 شاحنةً ـ معبر باب الهوى: 0 شاحنة ـ معبر الراعي: 0 شاحنة”.

وتسبّبَ توقّفَ دخولِ المساعدات الإنسانية عبرَ معبر باب الهوى، بتوقّف دخول ما يعادل 600 شاحنةٍ أمميّةٍ خلالَ الشهر المذكور أعلاه، معظمُها من المواد الغذائية والطحين بحسب الخطط الموضوعة سابقاً، حيث بلغت كميةُ المساعدات الإنسانية عبرَ المعابر الثلاثة قبلَ انتهاء التفويض بشهر كاملٍ 1001 شاحنةٍ، وِفق البيان.

وأشار البيان إلى أنَّ انقطاعَ المساعدات الإنسانية عبرَ معبر باب الهوى أدّى إلى زيادة الاحتياجات الإنسانية شمالَ غربي سوريا بنسبة وسطية 9.8 في المئة، لمختلف القطاعات عن الشهر السابق، متوقّعاً زيادةَ النسبة بشكلٍ مضاعفٍ في حال استمرار توقّفِ المساعدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى