منسّقو الاستجابةِ تطالبُ بإغلاقِ المعابرِ مع قواتِ الأسدِ

طالب فريق “منسّقو استجابة سوريا” اليوم الخميس، بإغلاق المعابر الواصلة مع مناطق سيطرة نظام اﻷسد بشكلٍ كاملٍ للحدّ من انتشار فيروس كورونا.

وأكّد الفريق في بيان له على” ضرورة العمل على إغلاق المعابر الواصلة مع مناطق سيطرة الأسد
بشكلٍ كاملٍ والأخذِ بعين الاعتبار أنّ دخول حالة واحدة مصابة بالفيروس كفيلة بتحويل المنطقة إلى أكبر بؤرة لانتشار الفيروس في العالم”.

كما أضاف البيان: إنّ الوباء وسّع رقعة انتشاره لأكثر من 114 دولة في العالم بما في ذلك العديد من دول إقليم شرق المتوسط ودول جنوب أوروبا ودول الحدود وأصبح يشكّل تهديداً مباشراً، ويعني حتمية دخول الفيروس لعدّة مناطق في سوريا وخاصة مع وجود تأكيدات عن انتشار المرض في مناطق سيطرة الأسد .

وأكّد البيان على ضرورة التحرّك فوراً لتشكيل لجان وفِرَق طوارئ وإعطاء الأولوية القصوى لرفعِ مستوى الجاهزية والاستعداد تحسّباً لمجابهة ظهور حالات إصابة بالفيروس وتقليل الأضرار قدرِ الإمكان وتكثيف الجهود للوقاية من المرض.

كما دعا البيان كافة الجهات ذات العلاقة في شمال غربي سوريا من مديريات الصحة، والمنظمات الطبية، وإدارات المستشفيات والمراكز الصحية والجهات الخدمية لاستشعار خطورة مرض “كورونا”.

و أعلنت اليوم إدارة معبر “أبو الزندين” التابع للجيش الوطني السوري، إغلاق المعبر أمام حركة المسافرين القادمين من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى الشمال المحرَّر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى