منظماتٌ إنسانيّةٌ تنشئ مشاريعَ إيواءٍ لمتضرّري الزلزالِ في الشمالِ السوري

أطلق عددٌ من المنظّمات الإنسانيّة والفرقِ التطوعيّة، في الشمال السوري المُحرَّرِ، مشاريعَ سكنية لإيواء متضرّري الزلزال، كان أبو تلك المنظّمات “فريقُ ملهم التطوعي، وHuman appeal، وPeople in need، وIHH هيئةُ الإغاثة التركية”، صاحبُة مشروع “هلالِ حارم” في مدينة حارم بريف إدلب.

ووفقاً للمصادر فإنَّ المشروعَ الذي يتضمّن 25 مبنىً فيها 352 شقّةً سكنيّةً، بالإضافة إلى مرافقَ خدميّة من مسجدٍ وسوق ومركز صحي ومدرسة، مع مراعاةِ وجودِ المساحات الخضراء.

ويعدّ مشروعُ “هلال حارم” أوّلَ مشاريع “حملة قادرون”، التي أطلقها فريقُ ملهم التطوعي بعد أيامٍ قليلةٍ من وقوع الزلزال المدمّر، وخصّصَها للاستجابة البعيدةِ المدى والمتمثّلة في إعادةِ إعمارِ ما دمّره الزلزالُ.

فريقُ “ملهم التطوعي” أعلن عبرَ معرّفاته الرسميةِ، يومَ الثلاثاء، فإنّ مشروع “هلال حارم” أمّنَ السكنَ لكثيرٍ من العائلات، التي خسرت منازلَها بسبب كارثةِ الزلزال المدمّر. ويتزامن الافتتاحُ “الجزئي” مع ذكرى الزلزال، حيث يتوقّع فريقُ “ملهم” انتهاءَ كلِّ أعمال البناء وتجهيز البُنى التحتيّة والمرافق الخدميّة من طرقاتٍ وكهرباء في غضون فترةٍ لا تتجاوز شهراً ونصفِ الشهر.

“وبعد عامٍ من شتات الزلزال” جملة تمَّ رفعُها على أحد أبنية مشروعِ هلال ملهم في مدينة حارم، وأمامَها أصغرُ طفلٍ أصبح لديه منزلاً بدلاً من خيمةٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى