مسؤولٌ أمريكيٌّ يوجّهُ رسالةً إلى أنصارِ الأسدٍ فما هي؟

وجّه نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي والمبعوث الخاص إلى سوريا “جويل رايبورن” رسالة إلى الموالين لنظام الأسد حول المكاسب التي حقّقوها من دفاعهم عنه طيلة السنوات الماضية.

وقال “رايبورن” أنّ أنصار “بشار الأسد” تعرّضوا لخسائر بشرية كبيرة بسبب الحرب الدائرة المستمرّة منذ 10 سنوات، مضيفاً: “الموالون للنظام فقدوا أبناءهم دفاعاً عنه وفي نهاية المطاف وجدوا قوى إقليمية تتفاوض على الأراضي السورية”.

وتوجّه المسؤول الأمريكي إلى الموالين بقوله: “إذا كان بشار الأسد قد تنازل عن البلد لماذا تسمحون أنتم بذلك؟”، مشيراً إلى أنّ النظام سمح لأمثال روسيا وإيران والجماعات المسلّحة المتحالفة معه بإثارة الشغب ومواصلة الصراع.

وأشار إلى أنّ “الأسد” تنازل عن السيادة السورية من خلال السماح للقوى الأجنبية بالتواجد على معظم أراضي البلاد، مضيفاً أنّ سوريا كانت في السابق لاعباً في المنطقة إلا أنّها تحوّلت الآن إلى ساحة لعب.

يُذكر أنّ مجلة “ذا إيكونوميست” الصادرة من العاصمة البريطانية لندن أكّدت في تقرير نشرته مؤخّراً أنّ الموالين لنظام الأسد باتوا يعتقدون أنّ “بشار الأسد” لن ينتصرَ في حربه التي يشنّها ضدّ الشعب منذ 9 سنوات، وذلك مع استمرار الأزمات الاقتصادية والمعيشية التي تضرب مناطق سيطرته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى