منظماتٌ سوريةٌ تطلقُ حملةَ “نتكافلُ” لجمعِ التبرعاتِ للنازحينَ واللاجئينَ

أطلقت مجموعةٌ من المنظمات السورية حملة “نتكافل” لتأمين الغذاء والمستلزمات الأساسية للنازحين في المناطق المحرّرة واللاجئين في كلٍّ من تركيا ولبنان والأردن والعراق.

وشارك في الحملة كلٌّ من وحدة تنسيق الدعم، ووحدة دعمِ الاستقرار، والدفاع المدني، وفريق ملهم التطوّعي، ومنظمات بنفسج، ومِداد، وبمراقبة ومناصرة كلّ من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، والمجلس الإسلامي السوري، والمنتدى السوري.

ولفت بيانُ الحملة إلى أنّ العالم يعيش ظروفاً استثنائية بسبب جائحة كورونا رافقه تغييرٌ كبيرٌ على أنماط الحياة، وهو الأمر الذي أدّى إلى تعطيل أجزاء كبيرة من نواحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية، مما زاد في التحديات التي يواجهها السوريون سواء في سورية أو دول الجوار.

وأوضح البيانُ أنّ الحملة تستهدف “من تعطّلت وسائل كسبهم من العائلات المتعفّفة”، مضيفاً أنّها ستستمرّ لمدّة ثلاثة أشهر، وتقوم على أربع مناحي، وهي جمعُ التبرعات النقدية، وتحسينُ استجابة لتوزيع المُقدرات الموجودة لدى المنظمات الشريكة والمتعاونة، والتواصلُ مع صنّاع القرار في المؤسسات الدولية الأممية ذات الصلة والمانحين لمضاعفة الأثر، وحملة مناصرة للحثّ على التبرعات وتحويل أموال الزكاة.

ولفت البيانُ إلى أنّ الهدف العام من الحملة هو إحياءٌ وتعزيز متجدّد لقيم التكافل الإنساني في ظلّ الظروف الاستثنائية الحالية، إضافةً إلى تفعيل العمل الجماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى