منظمةٌ سوريةٌ تستعدُّ لإصدارِ كتابٍ يتحدّثُ عن 100 مجرمٍ حربٍ ضمنَ نظامِ الأسدِ

شارفت منظمة “مع العدالة” على الانتهاء من عملية إطلاق كتاب بعنوان “القائمة السوداء”، والذي يتحدّث عن مرتكبي جرائم الحرب من مسؤولي نظام الأسد، والطرق السياسية والقضائية المحتملة والمتاحة لتقديمهم إلى العدالة.

وأعلن “معهد الشرق الأوسط” (MEI) يوم أمس الخميس عن استضافته للجنة مشتركة مع منظمة “مع العدالة” خلال الأسبوع المقبل، وذلك بهدف إطلاق الكتاب المذكور.

وقال الباحث البريطاني في معهد الشرق الأوسط “تشارلز ليستر” عبر تغريدة له في موقع تويتر: إنّ “القائمة السوداء تحدّد نحو 100 شخص ارتكبوا جرائم حرب في سوريا منذ عام 2011، مع وجود تفاصيل وافية لسيرهم الذاتية ومعلومات حول الجرائم نفسها”.

يشار إلى أنّ منظمة “مع العدالة” هي منظمة سورية تصف نفسها بأنّها غير ربحية، وتسعى إلى إحقاق مبدأ المساءلة ومنع الإفلات من العقاب لمجرمي الحرب ومنتهكي حقوق الإنسان، وتدعو إلى العدالة في سوريا من خلال الحوار والنشر والاتصال المباشر، لضمان عدم استثناء الجناة الرئيسيين من المساءلة.

كما تتناول منظمة “مع العدالة” شخصيات نظام الأسد وخاصةً التي تورّطت بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان، وتنشر معلومات عن هذه الشخصيات والانتهاكات التي ارتكبتها بشكلٍ دوري.

وتضمّ منظمة “مع العدالة” عدداً من الحقوقيين والسياسيين السوريين، وسبق أنّ أطلقت حملة “القائمة السوداء” مطلع تشرين الأول عام 2018، وذلك بهدف إلقاء الضوء على مجرمي الحرب في سوريا، بواسطة نشر ملفّات خاصة بكلّ شخصية من الشخصيات المذكورة، حيث تضمّ معلومات تعريفية عنهم، وقوائم العقوبات الدولية التي شملتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى