منظمةُ الصحةِ العالميّةِ: بدءُ تطعيمِ “كورونا” في شمالِ غربِ سوريا اعتباراً من نيسانِ المقبلِ

أعلنت منظمةُ الصحة العالمية، أمس الثلاثاء، أنَّ التطعيم ضدَّ فيروس “كورونا” سيبدأ في شمالَ غربي سوريا بما فيها مدينةُ إدلبَ اعتبار من نيسان المقبل.

جاء ذلك خلال مؤتمرٍ صحفي انعقد مرئياً في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، بمشاركة ممثّلة منظّمة الصحة العالمية الدكتورة “اكجمال مختوموفا”، ورئيس المكتب الميداني الذي أنشئ لتقديم المساعدة للسوريين في ولاية غازي عنتاب التركية الدكتور “محمود ضاهر”.

وحول خططِ منظمة الصحة العالمية لتطعيم السكان في إدلب ضدَّ فيروس كورونا، أكّد “محمود ضاهر” أنَّهم يهدفون لتطعيم 20 بالمائة من السكان في شمالِ غربي سوريا، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”, وكالة “الأناضول”.

وأوضح “ضاهر” أنَّه سيتمُّ إيصال 224 ألف جرعةٍ من اللقاح إلى إدلبَ خلال الأسابيع القليلة القادمة، في إطار برنامج “كوفاكس” لإيصال اللقاحات إلى البلدان الفقيرة.

من جهتها، قالت “مختوموفا” إنّ اللقاحات التي سيتمُّ توفيرها كجزء من برنامج “كوفاكس”، هي “أسترازينيكا” المطوّرة من قِبَلِ معهد “سيروم” الهندي.

وأشارت إلى أنَّ اللقاحات ستدخل المنطقة عبر ولاية غازي عنتاب التركية، وستكفي لـ 3 بالمائة من سكانِ شمالِ غربي سوريا.

ولفتت إلى أنَّه سيتمُّ إرسال 912 ألف جرعةٍ إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد عبرَ العاصمة دمشق.

وتابعت, “هذه الجرعات الـ 224 ألفاً و 912 ألفاً من اللقاح سيتمُّ بشكل عامٍ تطعيم الكوادر الصحية بها”, معربةً عن أملها في تطعيم 20 بالمائة من عموم سكان سوريا بحلول نهاية العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى