منظمّةٌ تُحصي عددَ قتلى ميليشيا “جيشِ التحريرِ الفلسطيني” في سوريةَ

أحصتْ “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا” عددَ القتلى فيما يسمّى “جيش التحرير الفلسطيني”، لافتةً إلى أنّ غالبيتهم سقطوا خلال قتالهم إلى جانب ميليشيا الأسد منذ بدءِ الثورة الشعبية ضدّه عام 2011.
وذكرت المنظمة الحقوقية في تقرير أمسِ السبت 11 أيلول، أنّها وثّقت “تفاصيل 280 شخصاً من مرتبات ميليشيا جيش التحرير قضوا منذ بداية الحرب”.
ولفت التقرير إلى أنّ معظم القتلى سقطوا في العمليات العسكرية بريفِ دمشقَ إلى جانب قوات ميليشيا الأسد والميليشيات الإيرانية .
وشهدت منطقة تل كردي بريف دمشق أبرزَ معارك ميليشيا جيش التحرير إلى جانب ميليشيا الأسد وأكبرَها من حيث عددِ قتلاه، إضافة إلى تل صوان القريب.
في السياق، استُشهد 15 عنصراً من ميليشيا الجيش انشقوا عنه وشاركوا في قتال ميليشيا الأسد، كما قضى عددٌ منهم تحت التعذيب في سجون الأخير ومعتقلاته.
ووثّقت المنظمة بياناتِ 17 عنصراً من مرتبات ميليشيا جيش التحرير اعتقلوا وفقدوا منذ بداية الثورة السورية.
كما رصدت وقوعَ أسرى من ضباط وعناصر الميليشيا بيد الفصائل الثورية خلال مشاركتهم بالقتال إلى جانب ميليشيات الأسد.
وتشارك ميليشيا “جيش التحرير” مع ميليشيات فلسطينية عدّة بالحرب إلى جانب نظام الأسد وروسيا وإيران ضدّ الشعب السوري ،منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011.
وتأسّست ميليشيا “جيش التحرير الفلسطيني” بقرار في جامعة الدول العربية عام 1964 على أنْ يكونَ جناحاً عسكرياً لمنظمة التحرير الفلسطينية، ويحارب إسرائيل، لكنّ الجيش تحوّل لميليشيا خضع لسيطرة الأنظمة الاستبدادية المضيفة له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى