منظّمةٌ ألمانيّةٌ تعتزمُ إطلاقَ سفينةٍ إلى البحرِ المتوسطِ لإنقاذِ مهاجري القواربِ

تعتزم منظّمةُ الإغاثة الألمانية “سي ووتش” إرسالَ سفينة أخرى إلى البحر المتوسط لإنقاذ مهاجري القوارب، وبحسب المنظّمةِ تمَّ تدشينُ سفينة “سي ووتش 5” في ميناء هامبورغ الألماني لهذا الغرض.

وقرّرت منظمة “سي ووتش” شراءَ سفينة “سي ووتش 5″، مبيّنةً أنَّ هذه السفينة أكبرُ وأسرعُ وأكثرُ كفاءةً من أيِّ سفينة سابقة أرسلتها المنظّمةُ إلى مياه البحر الأبيض المتوسط، ويمكن لهذه السفينة أنْ تستوعبَ المزيدَ من الأشخاصِ الذين يتمُّ إنقاذُهم والذين يمكنُ أيضاً العنايةُ بهم بشكلٍ أفضلَ.

وأضافت المنظّمة أنَّ السفينة الجديدة هي “ردُّ فعلٍ على الانزلاق اليميني في البرلمان الإيطالي، وردٌّ مشترك على الصمت السياسي والموتِ في وسط البحر المتوسط”.

ولفتت المنظّمة إلى أنَّ انتصارَ التحالف اليميني في إيطاليا يهدّدُ حقوقَ الإنسان في البحر المتوسط بالزوال إلى الأبد.

وبحسب بيانات المنظمة، سيجرى إعادةُ هيكلة السفينة، المنشأةِ منذ 12 عاماً وطولها 58 متراً، وإعدادُها لأوّل مهمّةٍ لها خلال الأشهر المقبلة.

وأشارت إلى أنَّ السفينةَ ستبحرُ إلى جنوب أوروبا على البحر الأبيض المتوسط وهناك ستقوم بدورياتٍ على الطريق بين ليبيا وإيطاليا لإنقاذ الأشحاصِ الفارّين من خطرِ الغرق في البحر.

وقالت منظمة “سي ووتش” إنَّ سفينة “سي ووتش 5” تمثّل مجتمعاً مدنيّاً متضامناً، وهي ليست من أعمالها وحدها، لكن يقف وراءَها العديدُ من الجهات الخاصة المانحة.

وأرسلت “سي ووتش” أولَ سفينةِ إنقاذٍ إلى البحر المتوسط في حزيران 2015، ومنذ ذلك الحين أنقذت المنظّمةُ أكثرَ من 45 ألفَ شخصٍ من الغرق، بحسب بيانات المنظمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى