من حلبَ إلى الباديةِ.. مهمّةٌ جديدةٌ موكلةٌ إلى ميليشيا (ذو الفقارِ) الإيرانيةِ في شرقِ سوريا

أرسلت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني أمس الاثنين عدداً ضخماً من عناصر الميليشيات التابعة لها ومعدّات عسكرية ولوجستية إلى بادية حمص وبادية دير الزور، بهدف تعزيز مواقعه في المنطقة.

وأفادت مصادر خاصة لـ “موقع تلفزيون سوريا” بأنّ عددَ العناصر الذي أرسلتهم ميليشيا الحرس الثوري الإيراني إلى ريف دير الزور والبادية يقدر بأكثر من 1500 عنصرٍ من ميليشيا ذو الفقار مع عتاد عسكري متوسّط وثقيل.

وأضافت المصادر بأنّه من المتوقع أنْ ينفّذ عناصر ميليشيا ذو الفقار عملية تمشيط تشمل منطقة تدمر والسخنة وريف حمص الشرقي، بالإضافة إلى محيط الميادين والبوكمال وريف دير الزور الجنوبي، والتي يتّخذ منها تنظيمُ داعش جيوباً له.

وأوضحت المصادر أنّ ميليشيا الحرس الثوري الإيراني تسعى إلى تعزيز وجودها في منطقة تدمر ومدينة البوكمال، اللتين تشهدان نشاطاً ملحوظاً لتنظيم داعش عبْرَ ميليشيا ذو الفقار ذات المهام الهجومية، كما لفتت المصادر إلى أنّ هذه التعزيزات أرسلتها الميليشيا من قواعدها العسكرية في محيط حلب إلى البادية السورية.

يُذكر أنّ هجمات تنظيم داعش ضدّ مواقع قوات الأسد والميليشيات الموالية له تزايدت خلال الفترة الأخيرة، رغم الحملات العسكرية التي يشنّها نظام الأسد بدعم من الطيران الحربي الروسي لتمشيط البادية السورية من خلايا التنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى