موقعٌ استخباراتي فرنسي: مديرُ الأمنِ اللبناني يستغلُّ فراغَ الرئاسةِ لدعمِ نظامِ الأسدِ

أكّد موقعُ ”إنتلجنس أون لاين” الفرنسي، أنَّ مدير الأمن العامّ اللبناني، اللواء عباس كامل، يستغل فراغَ منصب الرئاسة في لبنان، لتمرير ملفّاتٍ تخدمُ نظامَ الأسد، بما في ذلك إعادةُ اللاجئين إلى مناطق سيطرته.

وقال الموقع: إنَّ عباس وجدَ في مغادرة الرئيس ميشال عون منصبَه في 31 الشهر الماضي، فرصةً لتعزيز موقعه في الهيكل الأمني للبلاد، ودعمِ تطلّعاته السياسية المتزايدة.

وفي سبيل ذلك، اتّخذ إبراهيم خطواتٍ في الأشهر القليلة الماضية ليبقى مسؤولاً عن القضايا الإستراتيجية، وذلك من خلال تعزيزِ علاقاتِه مع عون، الذي فكّر لبعض الوقت في تسليم مسؤوليات أكبرَ إلى المدير العام لأمن الدولة اللواءِ طوني صليبا (المحسوب سياسياً على عون).

وبحسب المصدر فإنَّ إبراهيم يعمل الآن على عودةِ اللاجئين السوريين بالتعاون مع نظام الأسد، ومع المخابرات العسكرية في الجيش اللبناني، المُقرّبة من حزب الله.

وفي هذا السياق، أرسل إبراهيم بعضاً من موظفيه للإشراف على عودةِ اللاجئين عند الحدود، بعد اختيارِ السوريين الذين سوف يعيدُهم إلى البلاد قبلَ أيّ شيء، مثلما طلب منه النظام.

ويقول الموقع: إنَّه ”بفضل هذه العلاقات الوثيقة المستمرّة مع النظام، يحاول إبراهيم أيضاً إحياءَ محادثاتِ ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وسوريا، ويضع في الحسبان إرسالَ وفدٍ إلى دمشق”.

كما أشار الموقع إلى أنَّ إبراهيم يتفاخر بأنَّه قادرٌ على الحديث مباشرةً مع الدائرة الداخلية لرئيس النظام بشار الأسد.

الجدير بالذكر أنَّ إبراهيم يعمل أيضاً على تقوية جبهته الدبلوماسية، من خلال عقدِ لقاءات مع الدبلوماسيين الغربيين والعرب المتواجدين في بيروت، وذلك أملاً منه في الحصولِ على منصبٍ سياسي كبيرٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى