موقعٌ عبريٌّ يتحدّث عن سعيٍّ إيرانيٍّ لتوسيعِ الحربِ

ذكرت مصادرُ إعلاميّة عبريّة أنَّ الميليشيات الإيرانية استهدفت إيلاتَ جنوبي فلسطين المحتلة بطائرةٍ مسيّرةٍ بهدف توسيعِ الحرب إقليمياً.

ولفت موقع “واللا” العبري، إلى أنَّ جيشَ الاحتلال الإسرائيلي يستعدُّ للتوسع في ساحات إضافية ستنطلق منها التهديداتُ ضدَّ دولة الاحتلال، لافتاً إلى أنَّ تلَّ أبيب تعتقد أنَّ إيران وحماس يسعيان لتوسيع الحرب.

وأوضح الموقع العبري، أنَّ الميليشيات الإيرانية في سوريا أطلقت طائرةً بدون طيّار، أصابت مدرسة في إيلات يوم الجمعة، كما جرى إطلاقُ طائرة مسيّرة أخرى تمَّ اعتراضَها، مبيّناً أنَّ جيشَ الاحتلال يتوقع سعي إيران إلى توسيع رقعةِ الحرب، كما أنَّه يتجهز لتطوير ساحات إضافيّة تهدّد إسرائيل من سوريا واليمن ولبنان والضفة الغربية وغزّة.

وذكر أنَّ أطرافاً معنيّةً مثلَ الصين وروسيا تواصل تعزيزَ مصالحها الإقليمية، في إطار التوتّرات بين القوى حول ما يجري في قطاع غزّة.

وأكّد الموقع أنَّ القوات الأمريكية تنقل لجيش الاحتلال المعلوماتِ الاستخباراتية، وخبرتَها في القتال، مبيّناً أنَّ الجنرالات الأمريكيون أدركوا أنَّ حجمَ الأنفاق في العراق لا يمكن مقارنتَه بالحجم الهائل للأنفاق في غزّة.

وبيّنَ الموقع إلى أنَّ قواتِ الاحتلال، نفّذت أمسِ ولأوّل مرّة في التاريخ، عمليةَ اعتراض بمنظومة “قبعات 3”. وقد اعترضت المنظومةُ صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون في اليمن، وتمَّ الاعتراض في البحر الأحمر بعيداً من الأراضي المحتلة.

وكان جيشُ الاحتلال قد قال في بيان الجمعة، إنَّه يحمّل نظامَ الأسد المسؤولية الكاملة عن أيّ نشاطٍ ينطلق من الأراضي الخاضعة لسيطرته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى